الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل الاحتلال يستخدم المنطقة البحرية لضرب لبنان قريبًا الفايز ينعى العين والنائب الأسبق سمير قعوار رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق سمير قعوار الحاج توفيق: الشراكة الاقتصادية بين الأردن والإمارات تعزز التبادل التجاري والاستثماري

جامعة الأميرة سمية تحقّق المركز الأول في مسابقة الهاكاثون الدولية

جامعة الأميرة سمية تحقّق المركز الأول في مسابقة الهاكاثون الدولية
الأنباط -
 حقّق فريقٌ مشتركٌ ضمَّ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعات عالمية، المركز الأول في مسابقة "الهاكاثون" الدولية التاسعة المنعقدة عن بعد في مدينة أبو ظبي، بتنظيمٍ من جامعة نيويورك، وضمت لجنة التقييم 24 حكماً من عدة شركات عالمية.
وتهدفُ المسابقة، في نسختها الحالية، إلى إيجاد حلول للحدّ من الآثار المترتبة على جائحة وباء فيروس كورونا.
وضّم الفريق الفائز الطالب عمرو الدراوشة، ممثلاً عن الجامعة، إلى جوار نخبة من الطلبة المتفوقين في مجال البرمجة الحاسوبية.
وجاء اختياره من بين 600 طالب عبر العالم، بعد أن تقدم فريقه بمشروع "بطل الصحة "، الذي يسخّر تقنية الذكاء الاصطناعي في التحليل الإحصائي للحالات المرضية، ويساعد في الحفاظ على الحياة.
وهنّأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الطالب الدراوشة وفريقه، معربة عن فخرها بمنجز عالمي جديد يضع الجامعة في الصدارة، مؤكدة أن الظروف الصعبة، لن تقف عائقاً أمام الأفكار الريادية للطلبة، مشيدة سموها بجهود الطلبة وحرصهم على المشاركة في مسابقات تدعم مسيرتهم، وتصقل مهاراتهم، وتتيح لهم فرص إثبات تميزهم، وتحفيز روح التنافس فيهم. وأعرب رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عن سعادته بطلبة الجامعة وإنجازاتهم في شتى المحافل المحلية والدولية، وهو ما يحقق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن في وضع الجامعة بمصاف الجامعات المرموقة.
وأشار الرفاعي إلى أن الجامعة لم يقتصر دورها على الدراسة عن بعد، بسبب الظروف الراهنة، بل تعداه إلى المشاركة في مسابقات على المستويين المحلي والدولي.
وضم الفريق، إلى جوار الطالب عمرو الدراوشة، الطالب محمود عبد الهادي جامعة العلوم التطبيقية/الأردن، أليكسا سباجنولا جامعة بنسلفانيا/ الولايات المتحدة الأميركية، مات هيكفوز الجامعة الجديدة في أبو ظبي/ المجر، مونيكا تشانغ الجامعة الجديدة/ الولايات المتحدة الأميركية، الدنماركية نهال الجامعة الجديدة في أبو ظبي/ الإمارات العربية المتحدة، شمة محمد الغفيلي/ الجامعة الجديدة في أبوظبي/ الإمارات العربية المتحدة. يذكر أن المسابقة التي تُدعم من "إم آي تي هاكينغ ميديسن"، تهدف إلى تشجيع الابتكار في علوم الحاسوب، ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة، إلى جانب تعزيز حضور التكنولوجيا المبتكرة، بما يعود بالفائدة على المجتمع. كما تتيح الفرصة للطلبة للمرور بتجربة عملية لتعلم كيفية تأسيس شركة تكنولوجية إلى جانب فريق متكامل ومحترف، من مرحلة ابتكار الأفكار واستعراضها، إلى تعلم لغات برمجة جديدة، وتصميم وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول والويب.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير