بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل الاحتلال يستخدم المنطقة البحرية لضرب لبنان قريبًا الفايز ينعى العين والنائب الأسبق سمير قعوار رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق سمير قعوار

وزير المالية: صرف رواتب القطاع العام غدا

وزير المالية صرف رواتب القطاع العام غدا
الأنباط -
الأنباط - اكد وزير المالية الدكتور محمد العسعس، أن رواتب موظفي القطاع العام لشهر نيسان ستصرف يوم غد الاثنين، أما رواتب شهر أيار فسيتم صرفها قبل عيد الفطر.
وأوضح الوزير العسعس في إيجاز في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن الفيروس سيشكل أزمة للاقتصاد العالمي، مضيفاً أن الأردن ليس بمعزل عن العالم.
وأشار إلى اتخاذ وزارة المالية مجموعة من القرارات شملت تأجيل الضرائب والمدفوعات الجمركية، وخفض مدفوعات مؤسسة الضمان الاجتماعي بالإضافة لقرارات البنك المركزي، وصرف الرواتب بشكل مبكر للمساعدة في التغلب على العبء الاقتصادي قبل الحظر وضخ مزيد من السيولة في الاسواق .
واضاف، انه تم اعادة توجيه التخطيط الاقتصادي لتلبية جميع متطلبات الحكومة المحلية والخارجية .
وبين انه سيتم دفع التزامات متأخرة للقطاع الخاص بقيمة 150 مليون دينار خلال الشهر الحالي والشهر المقبل، لقطاعات مستودعات الادوية وقطاع المقاولين والانشاءات، والمشتقات النفطية ورديات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موضحا أنه تم صرف 350 مليون دينار من المتأخرات المالية على الحكومة للقطاع الخاص بداية العام الحالي .
واشار الى ان الخزينة قادرة على الوفاء بالالتزامات المالية الداخلية والخارجية. ودعا العسعس الى عدم تداول الاشاعات المتعلقة بخزينة المملكة وقدرة الدولة على مواجهتها للتحديات الاقتصادية، والرجوع الى المراجع الرسمية المختصة بذلك والتي انتهجت المصارحة والشفافية. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير