العقبة

سلطة العقبة ترفع عدد الأيام المُعفاة لتخزين الحاويات

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -خاص

وافقت سلطة منطقة العقبة الخاصة اليوم في بيان لها وصل لـ "الأنباط” نسخة منه، على تعديل قرار المجلس السابق رقم 284 والمتخذ بتاريخ 17/3/2020 ليصبح القرار بالموافقة على زيادة عدد الأيام المعفاة لتخزين الحاويات من 6 أيام إلى 14 يوماً.

وأضاف البيان أن القرار يشمل جميع المواد ولمدة شهرين من تاريخ قرار المجلس رقم 284، ويجدد العمل بالقرار حسب الحاجة.

‎وأشاد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابوعاقولة بالقرار التي اتخذته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ممثلة برئيسها نايف بخيت اليوم المتضمن تعديل عدد ايام الاعفاء لتخزين الحاويات إلى ١٤ يوما بدلا من ٦ ايام في ساحات ميناء العقبة لجميع المواد ولمدة شهرين ويجدد العمل بالقرار حسب الحاجة.

‎وبين ان هذا القرار من شأنه تخفيف الكلف من اجور التخزين بسبب الظروف الراهنة من تأخير تحميل البضائع والارباك الحاصل لعدم تمكن التجار من إصدار تصاريح لهم لتفريغ بضائعهم والوصول للبنوك.

‎وطالب ابو عاقولة الجهات المعنية بالتدخل بقبول الشيكات الصادرة من شركات التخليص لبعض شركات الملاحة لتتمكن من استلام اذونات التسليم وبوالص الشحن الخاصة بالبضائع وذلك لاستكمال الإجراءات والإفراج عن البضائع من ميناء العقبة بأسرع وقت دون أي تأخير.

‎وأشاد بتسهيل مهمه قطاع التخليص قدر الامكان وإصدار قرار باستثنائهم من حظر التجول بعد الساعه السادسة كون طبيعة أعمالهم تتطلب تنقلهم إلى المراكز الجمركية خلال ٢٤ ساعة.

‎وشكر ابو عاقولة شركة تطوير العقبة وشركة ميناء حاويات العقبة وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )