حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي "سنبلة ٢٠٢٤ تصنع الفرق في المدارس الحكومية" الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إطلاق دراسة العنف الاقتصادي ضد المرأة في الأردن نسيج قوي …وعبثيه بائسة.. البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية

صحة معان مستمرة بايصال أدوية الأمراض المزمنة لمستحقيها

صحة معان مستمرة بايصال أدوية الأمراض المزمنة لمستحقيها
الأنباط -
الأنباط - تواصل مديرية الشؤون الصحية في محافظة معان عملية إيصال أدوية الأمراض المزمنة للمرضى المستحقين وفق آليات تضمن عدم وصول المراجعين إلى المرافق الطبية حفاظا على سلامتهم.
وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة معان الدكتور أمجد أبو درويش لوكالة (بترا) اليوم الخميس، إنه وفي ظل الإجراءات الحكومية الراهنة تم حصر الخدمة الطبية في استقبال الحالات الطارئة والتعامل معها، وإسناد تلك المهمات للمراكز الصحية الشاملة في معان والشوبك والبادية، إلى جانب المراكز الأولية في المناطق النائية في المحافظة والتي يستمر دوامها على مدار الساعة.
وأضاف أنه تم إعداد خطة لتوزيع أدوية الأمراض المزمنة على المرضى وإيصالها إلى منازلهم بحسب الطلب والتقييم المعتمد لدى المراكز والمستشفيات داخل نطاق المحافظة وضمن فريق مختص، وذلك في سياق تخفيف الضغط على المرافق الطبية وتخفيض مستوى الاكتظاظ داخلها، من أجل حماية صحة المراجعين والكوادر الطبية القائمة.
وبين أنه تم استقبال 500 طلب خلال الأيام الماضية وتم التعامل معها، وإرسال الأدوية لمستحقيها بعد المعاينة والتدقيق من قبل الكادر الطبي المختص، مضيفا أنه يتواجد فريق مختص لاستقبال المكالمات والرسائل النصية من قبل المرضى في كل مركز، وأنه يتم التعامل مع تلك الطلبات وتوفير مستلزماتها بكل سرعة، مؤكدا توفر الأدوية اللازمة وبكميات كافية.
وحول بعض التحديات التي تواجه المراجعين لعيادة الطب النفسي في مستشفى معان الحكومي، قال أبو درويش إنه يتم التعامل بكل دقة مع تلك الطلبات؛ من حيث ضرورة معاينة الطبيب النفسي للمريض بشكل مباشر وصرف العلاج اللازم له، بخلاف التعامل مع باقي الحالات المرضية الأخرى.
وقال رئيس مبادرة " خليك في بيتك علاجك بيوصلك" فهيم كريشان؛ إنه تم إطلاق المبادرة مع سريان قرار حظر التجول للتسهيل على المراجعين وإيصال الأدوية اللازمة لهم، وتعزيز دور مستشفى معان الحكومي في هذه المهمة، مشيرا إلى أنه تم إيقاف تلك المبادرة بعد ثلاثة أيام من انطلاقها وذلك حرصا على عدم وقوع تضارب ما بين جهود الفرق الطبية في المراكز الصحية والمستشفى من جهة وبين فريق المبادرة من جهة أخرى.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير