حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي "سنبلة ٢٠٢٤ تصنع الفرق في المدارس الحكومية" الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إطلاق دراسة العنف الاقتصادي ضد المرأة في الأردن نسيج قوي …وعبثيه بائسة.. البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية

السماح للمزارعين بالبيع مباشرة للمواطنين وتجار التجزئة

السماح للمزارعين بالبيع مباشرة للمواطنين وتجار التجزئة
الأنباط -
الأنباط -قال مدير زراعة وادي الأردن المهندس بكر البلاونة، إنه سمح للمزارعين ببيع منتوجاتهم من الخضار مباشرة من المرزعة دون الحاجة لتوريدها إلى السوق المركزي في العاصمة للتخفيف عليهم.
وأضاف لـ(بترا) أن المزارع يستطيع أيضاً بيع منتوجاته داخل الأحياء السكنية خلال الأوقات المصرح بها ضمن تعليمات الحكومة، مبيناً أنه بإمكان تاجر التجزئة الحصول على البضاعة مباشرة من المزارع شرط الالتزام بشروط السلامة العامة.
وأوضح البلاونة أنه تم السماح للمصدرين بإدخال براداتهم إلى المزارع والحصول على الخضار التي يحتاجونها بالتعامل المباشر مع المزارع.
وأكد أن المنتوجات الزراعية الأساسية مثل البندورة والبطاطا والكوسا والباذنجان والفلفل بأنواعه موجودة ومتوفرة.
من جهته، قال رئيس اتحاد مزارعين وادي الأردن عدنان الخدام، إن الاتحاد وضع عدة خطط للتعامل مع الظروف الراهنة، أفضلها البيع المباشر للمواطنين أو لتجار التجزئة، مضيفاً أن هذا القرار هو الأنسب حالياً لضمان عدم التزاحم والاختلاط.
وبين أن هذا القرار سينعكس على المزارعين في تمكينهم من الاستمرار بعملية الزراعة والحصول على السيولة النقدية اللازمة، موضحاً أن وادي الأردن أنتج خلال اليومين الماضيين حوالي 2000 طن من الخضار، وهذا رقم مطمئن بتوفر كميات كافية في الأسواق.
وأكد الخدام ضرورة إطلاع المزارعين على كافة إجراءات السلامة العامة، وتعقيم آليات نقل الخضار بما يضمن سلامة المواطنين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير