حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي "سنبلة ٢٠٢٤ تصنع الفرق في المدارس الحكومية" الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إطلاق دراسة العنف الاقتصادي ضد المرأة في الأردن نسيج قوي …وعبثيه بائسة.. البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية

دعوات لتغيير آلية توزيع الخبز وعساف يؤكد على عدم البيع المباشر

دعوات لتغيير آلية توزيع الخبز وعساف يؤكد على عدم البيع المباشر
الأنباط -
الأنباط - فيما قال مواطنون في محافظة الزرقاء إن آلية إيصال الخبز اكتنفها أخطاء وإرباكات، مطالبين بإعادة النظر بإجراءات التوزيع وآلياته اكد محافظ الزرقاء حجازي عساف ان عمليات تزويد المواطنين بالخبز تتم من خلال مركبات البلدية، مشدداً على عدم بيع المخابز بشكل مباشر للمواطنين وإنما فقط للمركبات المصرح لها بذلك من قبل البلديات والمركبات المسجلة من قبل الجهات المتطوعة وشركة الكهرباء.
ولفت إلى انه كان هناك استعجال من قبل المواطنين، كما أن بعضهم حاول شراء أكثر من حاجته، الأمر الذي تسبب في بعض الإرباكات والخلل في بعض المناطق، مؤكدا ان حظر التجول يهدف الى حماية المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا.
من جانبه بين مدير بلدية الزرقاء رياض أبو ضريس ان هناك 80 مركبة تم تسييرها منذ ساعات الصباح الأولى لتغطية 12 منطقة تابعة لبلدية الزرقاء والتي تم تقسيمها إلى أحياء من أجل تزويد المواطنين بحاجتهم، مشيراً إلى انه سيكون هناك زيادة في الكميات من أجل تلبية احتياجات المواطنين.
وقال مدير قضاء بيرين محمد الملكاوي ان توزيع الخبز جرى وفقا للخطة المرسومة بتسليم المواطن الخبز على باب منزله دون ان يحصل مخالطة تذكر، مشيرا إلى منح تصاريح لمخبزين من أصل أربعة مخابز عاملة في مناطق القضاء .
وقال المدير التنفيذي في بلدية الرصيفة المهندس بركات الهبارنة ان عملية التوزيع للخبز اليوم شابتها خروقات من المواطنين وتهافت على سيارات التوزيع علما انه يوجد في الرصيفة حوالي 68 مخبزاً إضافة للمخابز الصغيرة.
وأكد ان البلدية قدمت دعما لوجستيا بحوالي 80 سيارة للتوزيع وكان هناك مبادرات وتبرعات من المواطنين للمشاركة ولكن حسب التعليمات اقتصر تنفيذ العملية على الجهات الحكومية فقط ولم يسمح للقطاع الخاص بالمشاركة.
بدوره قال مدير صناعة وتجارة وتموين الزرقاء المهندس عماد البزور، ان هناك 208 مخابز تعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين، كما ان عمليات تزويد المخابز بالطحين مستمرة والكميات كافية ومطمئنة، مؤكدا ان المديرية ستقوم بمخالفة وإغلاق كل مخبز عمد إلى البيع بطريقة مباشرة للمواطنين متجاوزاً تعليمات الحكومة بهذا الشأن .
ونوه رئيس بلدية الظليل نضال اكريم العوضات الى أنه تم تقسيم البلدية إلى ثماني مناطق وتم تخصيص مركبة يرافقها مندوب من البلدية ومن المخبز لضمان سلاسة التوزيع وعدم حدوت ازدحامات، مثلما قال رئيس بلدية الأزرق مروان إسعيد ان عملية التوزيع اتسمت بالسلاسة والنظام.
في حين بين رئيس بلدية الهاشمية عبد الرحيم القلاب ان مركبات البلدية بادرت منذ الصباح بإيصال الخبز إلى مناطق البلدية وأحيائها، مشيرا إلى ان الطلب الكبير ومحاولة البعض شراء أكثر من حاجته أحدث بعض جوانب الخلل في بعض المناطق .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير