حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي "سنبلة ٢٠٢٤ تصنع الفرق في المدارس الحكومية" الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إطلاق دراسة العنف الاقتصادي ضد المرأة في الأردن نسيج قوي …وعبثيه بائسة.. البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية

الطفيلة: توزيع الخبز بسهولة وانسيابية دون الاخلال بحظر التجول

الطفيلة توزيع الخبز بسهولة وانسيابية دون الاخلال بحظر التجول
الأنباط -
الأنباط -

بدأت الإدارة المحلية في محافظة الطفيلة منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، بتوزيع مادة الخبز على المواطنين في مختلف مناطق المحافظة، وذلك بالتعاون مع بلديات المحافظة والاجهزة الرسمية، وسط حظر للتجول تطبيقا للقرارات الحكومية، وضمن برنامج الحكومة لإيصال الاحتياجات الأساسية للمواطنين في مواجهة فيروس كورونا.
وشهدت عملية التوزيع التي نفذتها كوارد البلديات المختلفة والخدمات المشتركة والدوائر الحكومية بالمحافظة بمرافقة فرق أمنية من الجيش والشرطة، سهولة وانسيابية رغم تأخر وصول الخبز لبعض المناطق وخصوصا في القرى النائية التي لا يوجد فيها مخابز، حيث تضطر مركبات البلديات والأجهزة الرسمية الى الذهاب الى مناطق قريبة، لتجهيز كميات أخرى لتوزيعها، وسط ارتفاع الطلب على مادة الخبز من قبل المواطنين. وأكد محافظ الطفيلة محمد الرفايعة، أهمية الالتزام بالقرارات الصادرة من قبل الجهات المعنية فيما يتعلق بحظر التجول، مبينا ان الإدارة المحلية في الطفيلة وبالتعاون مع الجهات المعنية اتخذت كافة الاجراءات الكفيلة بتأمين المواطنين بمادة الخبز دون الاخلال بحظر التجول، في وقت جرى فيه ضبط مجموعة من الأشخاص الذين خالفوا القرارات وتم تحويلهم إلى مركز الحجز في لواء الحسا.
ولفت الرفايعة الى انه تم الاشراف على عملية توزيع مادة الخبز على المواطنين في مختلف مناطق المحافظة، بالتنسيق مع المعنيين والجهات ذات العلاقة حيث تمت المباشرة بالتوزيع على المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الذين يتجاوز عددهم 1200 منتفع.
واضاف انه توجد غرفة عمليات رئيسة في مبنى دار المحافظة وتتبع لها غرف عمليات فرعية في الدوائر الحكومية المعنية، يتم من خلالها استقبال شكاوى وملاحظات المواطنين وسيتم تمريرها للجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل على ايجاد حلول جذرية لها.
وأشار العديد من المواطنين، الى ضرورة شمول مختلف مناطق المحافظة بعملية التوزيع خاصة المناطق النائية وقبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة للتوزيع. وافاد رئيس مجلس الخدمات المشتركة في الطفيلة جواد العطيوي، ان مركبات توزيع الخبز قامت بعمليات توزيع شملت اسكانات الاسر الفقيرة في مناطق العيص وابو بنا، حيث بدأت منذ الساعة السابعة صباحا، مشيرا الى ان المواطنين يقومون بالحضور فرادى الى المركبة لشراء الخبز وبدون اية ازدحامات بمرافقة الاجهزة الامنية، مشيرا الى ان المخبز الذي يقدم الخبز يواصل عمله بشكل دائم حرصا على توفير الخبز للمواطنين.
وأشار نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى زيد المحيسن، الى انه وبالتنسيق مع الاجهزة الرسمية قامت البلدية والدوائر الرسمية بتجهيز عشرات المركبات مع طواقمها من موظفي الدوائر الحكومية لتقوم بعملية توزيع وبيع الخبز للمواطنين في بلداتهم المختلفة، بحيث تقوم مركبة في كل بلدة بتوزيع الخبز وطوال اليوم.
وأوضح رئيس غرفة تجارة الطفيلة ونقيب اصحاب المخابز في الطفيلة عودة الله القطيطات ان المخابز الآلية والحجرية في الطفيلة وعددها نحو 40 مخبزا، بدأت عملها وبكامل طاقتها الإنتاجية، منذ ساعات الصباح الباكر لتزويد المواطنين في محافظة الطفيلة بحاجتهم من مادة الخبز
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير