طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

ربع مليون مستخدم لـ"درسك"...والأهالي: "المنصة أفضل مما توقعنا"

  ربع مليون مستخدم لـدرسكوالأهالي المنصة أفضل مما توقعنا
الأنباط -
 الأنباط_فرح شلباية
سجلت منصة "درسك" الالكترونية حتى اللحظة ما يزيد عن ربع مليون مستخدم،حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم ، صباح اليوم الأحد، المنصة الالكترونية للتعلم عن بعد على Darsak.gov.jo ،فيما سيكون التصفح متوفراً و مجانياً ما بين السادسة صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر.

وبدورها رصدت " الأنباط" ردود فعل مبدئية لذوي طلبة الصفوف الأولى حول المنصة،حيث أجمع الأغلبية أن المنصة جاءت أكثر من المستوى المتوقع،سيما أن فكرة التعلم عن بعد فكرة جديدة تطبق لأول مرة في الأردن.

وعبر الأهالي عن تخوفهم في الفترة الماضية من صعوبة التعامل مع المنصة كون الفكرة جديدة،إلا أن المنصة تميزت بسلاسة التعامل وسهولة التصفح.

ولم "تسجل " الأنباط ملاحظات سلبية أبداها الأهالي على المنصة إلا حول مادة اللغة الانجليزية،حيث قالوا أن الشرح كان بطريقة سريعة جدا بالاضافة إلى أن شرح الدرس كان بشكل مطلق باللغة الانجليزية ،مضيفين أن هذا يرهق الطالب ويوتره ، مطالبين باعادة النظر في طريقة شرح دروس الانجليزي.

المعلمة ميساء حجازي أكدت أن المنصة ممتازةبشكل عام ،ودعت الأهالي إلى استخدامها وعدم الانقطاع عنها،مطالبة الأهالي التماشي مع الدروس الموجودة على المنصة كي لا يتشتت الطالب.
محمد الخزاعلة،وهو ولي امر ،اكد ان ما قامت به وزارة التربية والتعليم في ظل الظروف الراهنة يعتبر انجاز لا يجوز الاستهانه به ، داعيا أولياء الأمور إلى التعاطي مع المنصة بشكل جاد وذلك تحقيقا لمصلحة الطلبة.

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، في إيجاز صحفي ،دعا
الأهالي إلى الاستمرار في تعليم أبنائهم في البيوت مع ضرورة الدخول إلى المنصة، حيث ان الانقطاع عن الدروس حتى لو ليوم، سيفقد الطالب حقه في تصفح المنصة.

وحول طلبة التوجيهي أكد النعيمي على أن القناة الرياضية سوف تخصص لهم بالكامل،سيما أنها ستتفعل غدا الاثنين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير