طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

وزير داخلية لبنان: ننزلق نحو المجهول اذا لم يتعاون المواطنون

وزير داخلية لبنان ننزلق نحو المجهول اذا لم يتعاون المواطنون
الأنباط -
الأنباط -
أكد وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي ان "لبنان تخطى مرحلة احتواء فيروس كورونا لكننا سننزلق نحو المجهول إذا لم تكن هناك قناعة ذاتية من كل مواطن لتخطي هذه الأزمة".
وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد للإعلان عن الخطة التنفيذية لإلزام المواطنين عدم مغادرة منازلهم وفق قرار التعبئة العامة الذي اتخذته الحكومة، وقال "هناك بعض المواطنين الذين لم يلتزموا، والقانون سيطبق على الجميع، وكل مخالفة تشكل تهديدا على السلامة العامة ستقمع".
وقال، "هناك تنسيق تام بين أجهزة الدولة كافة خصوصا الاجهزة الامنية، لتنفيذ الاجراءات المتخذة، وأطلب من المحافظين دعوة مجلس الامن الفرعي للانعقاد عند الضرورة، وندعو الى إنشاء مجموعات للتدخل ضمن كل بلدية للمساعدة في التوعية، وسيتم التفتيش على المؤسسات والمحال المسموح لها أن تفتح أبوابها، وفي حال المخالفة سيتم ضبطها وستقفل أبوابها وستطبق القوانين المعمول بها"، داعيا المحال والمؤسسات والصيدليات الى "تنظيم دخول المواطنين بعدد محدد منعا للاكتظاظ".
وكانت طوافات عسكرية تابعة للجيش حلقت قبل ظهر اليوم فوق مختلف المناطق اللبنانية، داعية المواطنين عبر مكبرات الصوت الى التزام منازلهم، حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم. كما سجلت دوريات للجيش والقوى الامنية في مختلف المناطق للغاية ذاتها.
واعلن الامن العام اللبناني عن "انشاء خلية مركزية يتفرع منها خلايا في المحافظات، للحد من انتشار فيروس كورونا، في مخيمات وتجمعات النازحين السوريين في لبنان".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير