طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

وزير الصحة: 99 مجموع الإصابات بفيروس كورونا بزيادة 15 عن يوم أمس

وزير الصحة 99 مجموع الإصابات بفيروس كورونا بزيادة 15 عن يوم أمس
الأنباط -
الأنباط - أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 15 حالة جديدة في المملكة، اليوم السبت، مصابة بفيروس كورونا، ليصبح عدد الحالات 99 حالة بما فيها الحالة التي تم الإعلان شفائها.
وأشار وزير الصحة في إيجاز صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إلى أن الحالات الخمس عشرة موزعة كما يلي:خمس حالات من حفل زفاف في اربد، وحالة من المحجور عليهم في أحد الفنادق في عمان بعد أن تم فحصه وثبتت إصابته، وثلاث حالات من المخالطين لإحدى المريضات المعزولات والتي أصيبت نتيجة مخالطتها لشخص قدم من الخارج، واثنين مخالطين لأبيهم وهم من الجنسية العراقية وكانت العائلة قد قدمت من الخارج وقد تم عزل الأب بعد ثبوت إصابته وبالفحص الثاني للمخالطين وهم زوجته وابنته ثبت إصابتهم وتم أخذهمللعزل.
كما شملت الحالات الجديدة: أحد المصابين كان مخالطاً لأخيه والذي زاره من إسبانيا، وتوجد حالة تم رصدها في الجامعة الأردنية ويتم تحري سبب الإصابة، وحالة أخرى يتم التحري عن سبب الإصابة، وحالة من الخدمات الطبية لأحد القادمين من الخارج.
وتشمل الحالات؛ 78 أردنياً بما فيهم المتعافي، و21 من الجنسيات العربية والأجنبية تشمل 6 عراقيين و6 فرنسيين و3 لبنانيين و3 حالات إنجليزي وحالتين من الفلبين وحالة من الأرجنتين وأكد وزير الصحة أن هذا الرقم ليس كبيراًجداًإلا أنه مؤشر خطير بأن "قلة منا لم تلتزم بتعليمات الصحة العامة واستهترت ولربما تؤدي إلى زيادة العدد، وكذلك سلبنا جميعاً حريتنا غصباً عنا بينما كنا ننظر إلى الأمان نتيجة هذا المرض ونتيجة استهتار بعض الناس".
وأهاب الدكتور جابر بالمواطنين وهم في منازلهم، بأن يلتزموا بالتعليمات، وأكد أهمية البُعد عن أي شخص، قائلاً "كما ترون معالي الوزير يبعد عني على الأقل متراًويجب أن لا تقترب من أي شخص في الخارج في حال خرجت، ويجب التعامل مع كل شخص كأنه مصاب حماية لأبنائكم وأحبائكم وللوطن الغالي على قلوبنا جميعا"، سائلاً المولى عزوجل أن يديم الوطن وقائده وشعبه العظيم.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير