طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

الخدمات الطبية: اتخذنا اجراءات كبيرة لتفادي انتشار فيروس كورونا

الخدمات الطبية اتخذنا اجراءات كبيرة لتفادي انتشار فيروس كورونا
الأنباط -
الأنباط -قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية، العميد الطبيب عادل وهادنة، انه جرى عمل دراسة تقييم للمخاطر بناءً على البروتوكولات العالمية، من الحكومة والقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي وبإشراف جلالة الملك وتم اتخاذ اجراءات كبيرة جدا ومكلفة لتفادي انتشار فيروس كورونا.
واضاف العميد الطبيب عادل وهادنة خلال حديثه على شاشة التلفزيون الأردني، ضمن أخبار نشرة الثالثة، أن ما يشاهده الاردنيون من إجراءات وانتشار للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية، لم يأت من فراغ، بل جاء حشدا للطاقات الطبية من الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة للعمل على رفع المخزون الاستراتيجي لمستلزمات مرض كورونا. وأضاف العميد وهادنه، إنه تم عمل دراسة تقييم للمخاطر بناء على البروتكولات العالمية وما نشاهده من سلوك لهذا الفيروس في المناطق المحيطة، حيث انتقلنا للمرحلة الثانية من الخطر، وقمة اوج زيادة عدد الاصابات في الأردن بحسب الحسابات العالمية ستكون منتصف نيسان المقبل وقد تصل إلى 5 آلاف حالة. وأضاف انه وبناء على ذلك قامت القوات المسلحة الأردنية ووزارة الصحة بإعادة تقييم ما هو موجود على الارض وبموجبه تم توفير غرف العزل والحجر والمستلزمات الطبية اللازمة وبكلف مادية عالية.
وأكد، أن الحل الوحيد لتغيير الواقع على الأرض، هو الابتعاد عن مخالفة التعليمات، من وجوب عدم المخالطة والمصافحة والالتزام بالبيت وعدم الخروج إلا بالضرورة القصوى، وتغيير السلوك في المناسبات وبخاصة في الأعراس والعزاء، منوها الى أن حالة واحدة في الأعراس قد تنقل المرض إلى 250 شخصا مرة واحدة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير