طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

كما توقعت الأنباط صدور أمر حظر التجول

كما توقعت الأنباط صدور أمر حظر التجول
الأنباط -
الأنباط - 
 
الأنباط_عمان_عمرالكعابنة 

كما توقعت الأنباط أصدرت الحكومة الأردنية قانون امر الدفاع رقم (2) والذي ينص على ما يلي:

أمر دفاع رقم (2) لسنــــــــة 2020
صادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992

استناداً – لأحكام الفقرة (أ) من المادة (4) من قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 – ونظراً لما تمر به منطقتنا والعالم أجمع من ظرف صحي طارئ ولمنع انتشار الأوبئة، أقرر إصدار أمر الدفاع التالي: 
1. يحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداء من الساعة السابعة صباحاً من يوم السبت الموافق 21/3/2020 وحتى أشعار آخر.
2. تغلق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالألية التي ستعلن في حينه.
3. يستثنى من الحظر الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم ادامة المرافق العامة.
4. أما فيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين ابلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول.
5. يعاقب كل من يخالف أحكام امر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.

20/3/2020

رئيس الـوزراء ووزير الدفاع

الدكتور عمر الــــــــــــــرزاز

وكانت الأنباط قد نشرت تقريرا سلطت الضوء فيه على مطالبات لمواطنين لفرض حظر التجول .

طالب مواطنون عبر منصات وسائل التواصل الإجتماعي الحكومة بفرض قانون حظر التجول بعد رؤيتهم لعدم التزام العديد من المواطنين للقرارات الحكومية الأخيرة الداعية لإلتزام الناس في بيوتهم للحد من انتشار فيروس كورونا .

وفي تصريحات رسمية رصدتها "الأنباط" لمح فيها رئيس الوزراء عمر الرزاز لفرض حظر التجول في حال استمر المواطنون على مغادرة منازلهم وعد الالتزام بالقرارات الحكومية الأخيرة للحد من انتشار وباء كورونا 
مشيرا إلى أن الفرق بين النجاح والفشل في معركتنا ضد الفيروس يتمثل بمستوى الوعي والإلتزام معولا على وعي المواطنين بالالتزام في ببيوتهم .

وفي السياق ذاته ناشد رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور بكتاب رسمي موجه لرئيس الوزراء عمر الرزاز رصدته "الأنباط" بأن يتم حظر التجول على مدينة الرصيفة وبالسرعة الممكة قبل وصول هذا الفيروس 
وأضاف أن مدينة الرصيفة من خصوصياتها إنها مكتظة جدا بالسكان ومساحتها صغيرة جدا مقارنة بعدد سكانها وأن بيوتها متلاصقة مما يسهل عملية نقل الفايروس بشكل سريع لا يمكن احتاوءه 
وأكد على ثقته بالحكومة في محاربة وباء فيروس كورونا مثمنا الجهود التي تبذلها الحكومة في التصدي لهذه الأزمة .

وأنتقد بعض رواد منصات التواصل الإجتماعي ما شاهدوه عبر إحدى  قنوات التلفزيونات الخاصة في المملكة الأردنية الهاشمية بتجمهر المواطنين خلف مراسل ينقل الأخبار في مدينة إربد شمال الأردن واصفينه بالعمل الغير واعي من قبل بعض المواطنين مطالبين الحكومة الأردنية بفرض قانون حظر التجول لمنع مثل تلك التصرفات .

يشار إلى أن الحكومة الأردنية قامت مؤخرا بفرض قانون الدفاع "المخفف" والداعي إلى التزام المواطنين في بيوتهم للحد من انتشار فيروس كورونا   إضافة قرار الدفاع رقم ١ الخاص بالضمان إشارة للقرار والسؤال هل يكون منع التجوال قرار الدفاع القادم
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير