طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

الطفيلة : اكتظاظ أمام الصرافات الآلية وازمة مرورية

الطفيلة  اكتظاظ أمام الصرافات الآلية وازمة مرورية
الأنباط -
الأنباط -

- شهد الوسط التجاري في مدينة الطفيلة اليوم الخميس، أزمة مرورية جراء إقبال المواطنين لاستلام رواتبهم الشهرية التي تم الإعلان الرسمي لاستلامها على مدار يومين ، فيما اكتظت صرافات البنوك الآلية التجارية بالمواطنين في حين اغلقت فيه المحال التجارية ابوابها تطبيقا للقرارات الرسمية ما عدا المستثناة من قرار الإغلاق.
وعبر مواطنون عن استيائهم من عدم التزام البعض بالقرارات الحكومية اذ لا زالت مركبات المواطنين تجول الشوارع الرئيسية دون مبرر لتحرك اصحابها، بينما اصبحت شوارع أخرى خالية من مرتاديها بسبب المحال التجارية المغلقة. ووسط تلك المشاهد تنادت الهيئات الشبابية والمؤسسات والملتقيات الثقافية والنقابات المهنية والدواوين العشائرية لتلبية اي مهام وواجبات تطلبها الجهات الحكومية بالعمل على فتح مقارها وصالاتها و تخصيص المتطوعين والعاملين فيها لخدمة الوطن في ضوء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد . كما اتخذت لجان الزكاة في الطفيلة ومنها لجنة زكاة وصدقات الطفيلة خططا خيرية من شانها توفير المواد الغذائية والطرود الخيرية لتوزيعها على الاسر المعوزة وايصالها الى التجمعات السكانية الفقيرة اذا دعت الحاجة إلى ذلك. مقابل ذلك فتحت بعض المحلات خاصة الحلويات منها ابوابها وقامت بتوزيع الحلويات مجانا على المواطنين إعلانا منها بالتوقف عن بيع الحلويات تطبيقا للقرارات الحكومية، فيما وضعت بعض المخابز سللال للخبز المجاني مما يجسد معاني التعاون والتكافل في مجتمع الطفيلة ، بينما فرضت الظروف الجوية الباردة على بعض الاسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود أعباء إضافية بتوفير مادتي الغاز والكاز لغايات التدفئة ، مثلما هنالك معاناة اكدها العاملين بنظام الاجور اليومية والمياومات وأصحاب المهن الحرة بسبب توقف مصادر رزقهم الوحيدة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير