طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

التعليم العالي : اولويتنا حاليا استمرارية العملية التعليمية في الجامعات

التعليم العالي  اولويتنا حاليا استمرارية العملية التعليمية في الجامعات
الأنباط -
الأنباط -
الانباط – خليل النظامي

أكد الناطق الاعلامي لـ وزارة التعليم العالي مهند الخطيب أن اولوية الوزارة في الوقت الحالي تتمحور في استمرارية العملية التعليمة للطلاب الجامعيين، مؤكدا في الوقت نفسه ان الوزارة تسعى الى ايجاد ونشر ثقافة "الثقة" بين الطالب وجامعته في تقنية "التعليم عن بعد".

وأوضح في حديث له مع "الانباط" ان آلية "التعليم عن بعد" لا تمكن الجامعات حاليا واعضاء الهيئات التدريسية من تسجيل الحضور والغياب بشكل دقيق، مؤكدا في الوقت نفسه ان حضور الطالب محاضراته ومشاركته، وتقيده بالتعليمات التي تصدر عن جامعته امر ضروري ويساعد الجامعة على معالجة العوائق في تقنية "التعليم عن بعد".

وأوضح، انه ما زال هناك بعض المشاكل الفنية والتقنية في معظم الجامعات الاردنية الخاصة والحكومية بـ التعليم عن بعد، الامر الذي يحول دون حصر اعداد الغياب والحضور، مؤكدا ان الوزارة بـ تعميمها ركزت طالبت الجامعات بالتركيز على تفعيل اكثر للتعليم الالكتروني، وتعمل بنفس الوقت على حل هذه العوائق جنبا الى جنب بالتعاون مع الجامعات.

ولفت الى ان تعميم الوزارة على الجامعات الحكومية والخاصة جاء بعد رصد ودراسة واسعة من الدوائر المختصة في الوزارة، وورود العديد من الشكاوى من طلاب الجامعات حول آلية "التعليم عن بعد" التي اخذت عدة اشكال مختلفة عبر تطبيقات الانترنت والتواصل الاجتماعي في الجامعات.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق عمم على رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة بأن الأولوية في هذه المرحلة هو معرفة عدد الطلبة الذين يقومون بالدخول إلى منصات التعليم الإلكتروني للاستفادة منها، وليس الهدف تسجيل حضور وغياب الطلبة، نظراً لوجود معوقات فنية قد تحول دون ذلك.

وطالب الجامعات الأردنية بتزويده بإحصائيات تبين أعداد المساقات الدراسية في كل كلية وعدد ونسبة المساقات الإلكترونية منها إضافةً إلى عدد الطلبة المستخدمين فعلياً لمنصات التعليم الإلكتروني ونسبتهم، وذلك لإجراء تقييم فعلي لواقع ممارسة الجامعات الأردنية للتعليم الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير