‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات
اقتصاد

الصناعات التحويلية تشكل 32 % من إجمالي الصادرات الوطنية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -قال مدير عام شركة المدن الصناعية عمر جويعد، إن الصناعات التحويلية في المدن تشكل ما نسبته 25 بالمئة من إجمالي الصناعات التحويلية في المملكة، وما نسبته 32 بالمئة من إجمالي الصادرات الوطنية.
وأضاف خلال لقائه السفير التونسي خالد السهيلي اليوم السبت، في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة ضمن بنود اللجنة الأردنية التونسية العليا بين شركة المدن الصناعية والوكالة العقارية الصناعية التونسية، أن المدن الصناعية وظّفت ما نسبته 22 بالمئة، من نسبة العاملين في القطاع الصناعي على مستوى المملكة، مشيرا إلى أن الأردن يرتبط بنحو 25 اتفاقية تجارية مع العديد من دول العالم ما أسهم في زيادة الصادرات الوطنية.
وأشار جويعد الى أن المدن الصناعية، حققت نجاحات متتالية طوال ما يزيد عن أربعة عقود لتمتلك وتدير 11 مدينة صناعية موزعة بين محافظات وأقاليم المملكة بفضل ثقة المستثمر الصناعي بالبيئة والمناخ الاستثماري في المدن الصناعية وما توفره من حوافز وخدمات مميزة تشكل داعما نحو تطوير الصناعة الوطنية.
وبحسب بيان للشركة اليوم السبت، ركزت مباحثات جويعد والسهيلي على البنود المتعلقة بالشق الاقتصادي وتمتين جسور التعاون المستمر والمتواصل بين البلدين الشقيقين من أجل تحقيق المصالح المشتركة.
وأعرب مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تشكل مبادرة طيبة ومتابعة اقتصادية جادة، مضيفا أن الشركة تضع كافة إمكانياتها أمام الأشقاء التونسيين في مجال التعاون الاستثماري أو الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال المدن الصناعية.
من جهته، قال السفير السهيلي، إن الظروف الحالية ملائمة ومهيأة من أجل المزيد من التعاون، وأن التشريعات والقوانين في البلدين تسهم بشكل كبير بتعميق أواصر التعاون الاقتصادي، مشددا على أن تكون مجالات التعاون الاقتصادية ذات طابع تشاركي سواء من القطاع الحكومي أو من الخاص.
وأشار السفير التونسي الى أن مذكرة التفاهم ببنودها الاقتصادية والتعاون مع شركة المدن الصناعية ستعمل على إظهار مخرجات هامة وحقيقية كون المدن الصناعية الأردنية تحقق دورا تنمويا كبيرا، وأن مجالها يعتبر فرصة حقيقية كبداية تعاون بين الجانبين.
وأكد السهيلي ضرورة تكثيف الجهود بين البلدين وخصوصا، فيما يتعلق بتطوير التشريعات الاستثمارية المشتركة والتعاون الثنائي المعرفي في مجال المدن الصناعية من حيث تبادل المعلومات التي تهم المستثمرين في البلدين بهدف تكاملية التعاون الاستثماري الأردني التونسي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة آليات تفعيل بنود مذكرة التعاون والخطوات التي تلي اللقاء، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان متخصصة من البلدين لمتابعة مذكرة التعاون بشكل دوري وعبر القنوات المعنية.
--(بترا)