‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات
اقتصاد

كورونا يسبب أزمة بأسواق بريطانيا..مخازن خالية من الطعام

{clean_title}
الأنباط -

 لندن - العربية

تسبب فيروس "كورونا" القاتل بأزمة خانقة في أسواق بريطانيا أدت إلى فقدان العديد من السلع الأساسية المهمة، وذلك في أعقاب حالة الخوف والهلع التي بثها الفيروس في أوساط المستهلكين.

وذلك على أثر تزايد وتيرة المخاوف لديهم من اتخاذ السلطات قراراً بإغلاق المدارس والتجمعات والأسواق والطلب من الناس التزام منازلهم لمحاصرة الفيروس.

وأعلنت السلطات الصحية في بريطانيا،مساء الاثنين، تسجيل خامس وفاة بالفيروس، وذلك بعد ساعات من ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة إلى 319 حالة، وهو ما أشعل المخاوف من أن يستمر انتشار الفيروس أكثر، ما يدفع السلطات إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات.

ودخلت أسواق بريطانيا في حالة من الفوضى والقلق أدت إلى فقدان العديد من السلع الأساسية، فيما قال أحد العاملين في متاجر "تيسكو" لــ"العربية.نت": إن "الخوف من كورونا رفع الطلب على العديد من السلع التي يبدو أن الناس تتجه إلى تخزينها".

وسلسلة متاجر "تيسكو" هي أكبر شركة في قطاع التجزئة في بريطانيا، حيث تنتشر فروعها في مختلف أنحاء البلاد، كما أنها تشغل آلاف العاملين في بريطانيا، فضلا عن خدمات توصيل السلع إلى المنازل، فيما تقول التقديرات إن واحداً من كل عشرة جنيهات ينفقها المستهلكون في بريطانيا تذهب إلى هذا المتجر.

ووصف الموظف الذي تحدث لــ"العربية.نت" يومي السبت والأحد الماضيين بأنهما كانا "عطلة نهاية أسبوع سوداء"، وذلك بسبب التدافع الكبير على السلع من قبل المستهلكين، ما أدى إلى نفاد الكثير من السلع.

وبحسب جولة قامت بها "العربية.نت" في أكثر من "سوبر ماركت" في بريطانيا، فإن معقم الأيدي والصابون والورق الصحي وبعض المعلبات والخضار المجففة والمجمدات هي أبرز السلع التي شهدت شحا خلال الأيام الماضية.

إلى ذلك، قال تقرير صحافي اطلعت عليه "العربية.نت" أن العديد من المتاجر اضطرت لوضع قيود على مبيعات بعض السلع، حيث قرر إدارة متاجر "تيسكو" منع بيع أكثر من 5 عبوات للمستهلك الواحد بالنسبة لعدد من المنتجات مثل الفواكه المجففة وبعض المعلبات وبعض أدوية الأطفال والحليب طويل الأجل. أما سلسلة متاجر "أزدا" فقررت منع بيع أكثر من عبوتين من معقم الأيدي لكل مستهلك.