العقبة

انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي والسياسي الاول في العقبة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -- امين المعايطة - انطلقت في العقبة اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى الاقتصادي والسياسي الأول الذي ينظمه مركز الاميرة بسمة للتنمية التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، ومديرية تنمية المجتمع المحلي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بمناسبة يوم المرأة العالمي.
ويهدف الملتقى الذي يعقد تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف، ضمن رؤية "العقبة 2020 مدينة داعمة للنساء" بالتعاون مع مجلس محافظة العقبة، إلى بحث واقع مشاركة المرأة الاقتصادية والسياسية في العقبة وسبل دعم دور المرأة وتعزيز مشاركتها الاقتصادية في المحافظة.
وقالت مديرة مركز الاميرة بسمة للتنمية فاطمة الحناوي، إن الملتقى يسعى الى وضع خطة مشتركة للنهوض بواقع المرأة في العقبة باعتبارها أساس التنمية في ظل تدني مشاركتها في سوق العمل وبخاصة في القطاع السياحي واقتصار دورها على الانماط التقليدية.
واضافت ان النساء يشكلن نصف سكان العالم ويجب تمكينهن وتأمين المكانة الحقيقية لهن ليكون لهن دور مهم بمختلف القطاعات وتوفير البيئة الامنة والمحفزة لإنتاجهن باعتبارهن اساس عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية وخلق توازن بين الجنسين وايجاد مزيد من النساء في مواقع صنع القرار وتعزيز القدرة التنافسية بينهم .
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )