‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات
اقتصاد

قطر للبترول تشتري حصة شركة يارا النرويجية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - أبرمت قطر للبترول اتفاقية تستحوذ بموجبها على كامل حصة شركة "يارا" النرويجية في شركة قطر للأسمدة الكيماوية "قافكو" والبالغة نسبتها 25 بالمئة.
ووفقا لبيان صادر عن قطر للبترول اليوم الأحد، من المقرر أن تخضع هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها حسب الاتفاق بين الطرفين 65ر3 مليار ريال أي "مليار دولار" للموافقات التنظيمية المعتادة.
وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، المهندس سعد الكعبي، إن من شأن هذه الاتفاقية أن ترفع حصة قطر للبترول الفعلية في "قافكو"، مؤكدا أن قطر للبترول قدّمت مثالاً آخر على التنفيذ الناجح لاستراتيجيتها في بناء القدرات ودعم الإمكانات والمساهمة في تعزيز وتطوير صناعة النفط والغاز في البلاد.
وتعتبر شركة "قافكو" التي تأسست كمشروع مشترك عام 1969، أكبر منتج لليوريا في العالم من موقع واحد، وتنتج وتورد نسبة كبيرة من كميات اليوريا المتداولة في الأسواق العالمية.
يشار إلى أن شركة "قافكو" كانت مملوكة لشركة صناعات قطر بنسبة 75 بالمئة وشركة يارا بنسبة 25 بالمئة.
--(بترا)