النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
اقتصاد

الجغبير يؤكد قدرة مصانعنا على تأمين الكمامات والمعقمات ويدعو لعدم الهلع بسبب كورونا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

عمان-عمر الكعابنة

اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير على جاهزية المصانع الأردنية المتخصصة في انتاج الكمامات وتصنيع مواد التعقيم، داعيا لعدم الهلع بسبب فايروس ‘كورونا’، نظرا للاحتياطات التي تتبعها وزارة الصحة بمهنية عالية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد امس الثلاثا بحضور عدد من ممثلي المصانع المحلية للكمامات والمعقمات.

وقال، إن مجلس غرفتي صناعة الأردن وعمان على تواصل مباشر مع المصانع للتأكد من الجاهزية العالية، مؤكدا على وجود ممثلين للصناعة والتجارة في كافة اللجان الفنية المتعلقة بالغذاء من حيث الانتاج الصناعة والرقابة والمواصفات.

وشدد على أن الغذاء آمن جداً بما يتعلق بهذا الفيروس وهذا ما تم تأكيده من المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية، داعيا المستهلك الاردني بـ الشعور بالامان في الجانب الغذائي وان يستمر بمتابعة نشرات ونصائح وزارة الصحة الأردنية.

وأشار الى ما نشره الاتحاد الاوروبي من معلومات موثقة بأن الغذاء غير ناقل لهذا الفيروس وكذلك المؤسسة العامه للغذاء والدواء اكدت نشر ذلك قبل عدة ايام وان الغذاء أمن جدا بما يتعلق بهذا الفيروس.

وحول استمرارية انتاج الكمامات في المصانع المحلية، استند الجغبير على القرار الصادر من مجلس الوزراء القاضي الى اعفاء المصانع المحلية من ضريبة المبيعات وأكد في تصريح خاص لـ "الانباط" على استمرارية الانتاج لهذه الكمامات، موكدا على انه لدينا الامكانية لتصديرها بالمستقبل.

وأضاف، انه ومن مبدأ المسؤولية الاجتماعية قام عدد من المصانع المحلية بـ التبرع الى المدارس بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء.

من جانبه اوضح ممثل عن شركة جرش للألبسة أن المصنع قام بـ تصنيع احوالي 50 الف كمامة مجانا، وسيتم توزيعها بالتعاون مع غرفة صناعة عمان.

فيما اعلن حسن الصمادي ممثل شركة العملاق، عن نيته لوقف تصدير كافة انتاج الشركة للخارج، معزيا ذلك للمساهمة من باب المسؤولية الاجتماعية مع الحكومة، بهدف اشباع السوق المحلي بمواد التعقيم، مشيرا الى انه سيتم توزيع كافة الانتاج على المؤسسة العسكرية الاستهلاكية.

وقال سامر غرابلي ممثل شركة هايتكس، ان الشركة تقوم بإنتاج 50 الف كمامة مقدرا سعر البوكس منها بـ 1.80 قرشما يعادل 3.5 قرش للكمامة، مشيرا الى انه لدينا الامكانية لـ تصدير الكمامات في المستقبل القريب.

وحضر المؤتمر الصحفي كل من رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، وعضوا غرفة صناعة الأردن عبدالحكيم ظاظا واحمد البس ومديرا غرفتي صناعة الأردن وعمان الدكتور نائل الحسامي والدكتور ماهر المحروق.