الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

شويكة ووزير التجارة الجيبوتي يبحثان سبل التعاون السياحي

شويكة ووزير التجارة الجيبوتي يبحثان سبل التعاون السياحي
الأنباط -
الأنباط -بحثت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة في مكتبها بالوزارة، اليوم الاثنين، مع وزير التجارة الجيبوتي حسن ابراهيم والوفد المرافق له، سبل التعاون المشترك بين الأردن وجيبوتي في مجال السياحة.
وأكدت شويكة، خلال اللقاء الذي جرى بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، وأمين عام الوزارة عماد حجازين، أن أبواب الأردن مفتوحة للتعاون مع جميع الأخوة من الدول العربية، معربة عن الاستعداد لتبادل الخبرات في مجال التسويق والبنية التحتية، من خلال عقد اتفاقية مشتركة بين البلدين. وأشارت إلى أن الأردن يركز جهوده في العام 2020 على السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية وسياحة المغامرات، ويسعى منذ سنوات عديدة إلى زيادة ليالي المبيت للسائح، وأنه يمكن للأشقاء في جيبوتي الاستفادة من الخبرة الأردنية في هذا المجال من خلال التركيز على منطقة أو منطقتين سياحيتين في جيبوتي والعمل على تنميتهما سياحيا.
من جهته، أكد وزير التجارة الجيبوتي أن الزيارة تأتي تكملة لجهود التعاون المشترك بين البلدين بعد زيارة قام بها وفد أردني إلى جيبوتي في شهر أيار الماضي.
وبين أن جيبوتي تمتلك الإمكانيات والفرص السياحية، لكنها غير مستغلة، وتحتاج للاستعانة بالخبرات الأردنية بمجال السياحة، لزيادة الطلب على السياحة في جيبوتي وزيادة ليالي المبيت. وأشار الوزير الضيف إلى وجود منطقة سياحية جاذبة في جيبوتي تسمى "بحيرة العسل" تشبه في مواصفاتها البحر الميت من ناحية الانخفاض عن سطح البحر، ودرجة الملوحة، يصلها نهر من الحدود، وتستقر فيها طيور البجع، وتسعى جيبوتي للاستفادة من خبرة الأردن في التسويق السياحي والبنية التحية في البحر الميت لتنمية منطقة "بحيرة العسل ".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير