الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

وزير التعليم العالي يلتقي مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب

وزير التعليم العالي يلتقي مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب
الأنباط -
الأنباط -أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محي الدين توق، اليوم الاثنين، حرص الوزارة على متابعة جميع شؤون الطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية، باعتبارهم سفراء لبلادهم في الأردن وسفراء للأردن بعد تخرجهم.
وأشار توق، في لقائه مع مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب، إلى اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة بالطلبة العرب الدارسين في الأردن، مبيناً سعي الوزارة لمتابعة جميع قضاياهم في الجامعات الأردنية.
وضم اللقاء الملحق الثقافي العُماني إسماعيل البلوشي، والقائم بأعمال الملحقية الثقافية السعودية ابراهيم السعدان والمستشار الثقافي العراقي الدكتور حيدر السعدي، والملحق الثقافي البحريني ندى الحربان، والملحق الثقافي اليمني الدكتورة قبلة سعيد، والملحق الثقافي الفلسطيني جمال الخالدي والمستشار الثقافي المغربي محمد برادة، والمستشار الثقافي المصري شيرين شاهين.
وعبّر رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً تواصل الهيئة الدائم فيما بينها وبين الملحقين الثقافيين العرب والتواصل مع الجهات ذات الصلة لحل المشكلات والعقبات التي تواجههم.
وألقى الملحق الثقافي العُماني كلمة، نيابة عن رئيس مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب الملحق الثقافي الكويتي الدكتور بدر المطيري، أثنى فيها على جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجميع كادر الوزارة ممثلة بالوزير، وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات للطلبة الوافدين العرب.
واستعرض أعضاء مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب العديد من القضايا التي تهم طلبتهم وشؤونهم الدراسية وجميع العقبات والمصاعب التي تواجههم خلال فترة دراستهم وإقامتهم في الأردن، والمتعلقة بالشؤون الدراسية والأكاديمية ومعايير وأسس الامتحانات والإقامة لطلبة بعض الدول، والرسوم، والاتفاقيات التعليمية المشتركة والعمل على تعزيزها مع وزارة التعليم العالي في الأردن.
كما تم مناقشة إمكانية زيادة الطاقة الاستيعابية لبعض التخصصات، وأعداد الطلبة، وقضية الجمارك الأردنية المتعلقة بسيارات الطلبة العرب الدارسين في الأردن، فيما أكد الوزير متابعة كافة القضايا التي تخدم الطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير