الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

الطفيلة تبحث إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

الطفيلة تبحث إجراءات الوقاية من فيروس كورونا
الأنباط -
الأنباط -بحثت الأجهزة الرسمية المعنية بمحافظة الطفيلة في اجتماع اليوم الاثنين أبرز الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا.
وأكد محافظ الطفيلة محمد الرفايعة، بحضور الحكام الإداريين، أهمية تكاتف الجهود لنشر التوعية الصحية بين المواطنين للوقاية من فيروس كورونا والتوعية بأعراضه وسبل الوقاية منه، لافتا إلى أن الإدارة المحلية في الطفيلة وضعت خطة تستهدف تطبيق إجراءات تشاركية للوقاية من هذا الفيروس.
وبين مدير مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري في الطفيلة العميد الطبيب محمد الصقور، أن كوادر المستشفى تعكف على تنفيذ محاضرات تثقيفية في المدارس والجامعة مع العمل على تجهيز فريق طبي وسيارة مجهزة للتعامل مع أي حالة يشتبه في اصابتها بالفيروس. وأوضح مدير صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات، انه رفع درجات الاستعداد القصوى بالمراكز الصحية لمواجهة أي حالات يظهر عليها أعراض الفيروس، مشيرا إلى أن المديرية أقامت غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة مع التشديد على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى والجاهزية لرصد واكتشاف أي حالات مشتبه فيها.
وعلى صعيد آخر، اتخذت الأجهزة الرسمية بمحافظة الطفيلة الإجراءات والترتيبات الاحترازية اللازمة لمواجهة ومكافحة انتشار أسراب الجراد الصحراوي ومنع وصوله إلى المناطق والمساحات الزراعية، خاصة في المناطق الجنوبية.
جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم بقاعة دار المحافظة، بحضور محافظ الطفيلة محمد الرفايعة لمناقشة الترتيبات والاجراءات اللازمة للتعامل مع اي اسراب محتملة للجراد الصحراوي. وشكلت مديرية زراعة الطفيلة خمسة فرق لمكافحة واستكشاف اسراب الجراد لمنع انتشارها في مناطق المحافظة.
واشار مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين إلى أن مديريات الزراعة اتخذت الاستعدادات لتجهيز الآليات لمكافحة الجراد، وفرق المسح والاستكشاف لمتابعة اي جراد في المناطق التابعة لكل مديرية بالتعاون مع مختلف الاجهزة المعنية .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير