الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

اشهار كتاب جوانب أخرى للحقيقة الواحدة

 اشهار كتاب جوانب أخرى للحقيقة الواحدة
الأنباط -
الأنباط - أقيم في المكتبة الوطنية مساء أمس الأحد حفل إشهار كتاب" جوانب أخرى للحقيقة الواحدة "، لمؤلفه الدكتور فيصل غرايبة، وذلك ضمن نشاط كتاب الأسبوع.
وقالت الدكتورة هدى أبو غنيمة في قراءتها النقدية، إن الكاتب قدم في كتابه نموذجا للمجتمع الذي يطمح إليه كل مفكر وكل متلق منتم إلى وطنه ليكون مشاركا فاعلا في نهضة وطنه مستحقا للمواطنة، مضيفة أن عنوان الكتاب يحمل دلالات وجوانب أخرى للحقيقة وفيه دعوة للحوار والنقاش للوصول إلى الحقيقة.
وأشارت إلى رؤية الكاتب بأن المسؤولية الاجتماعية تقتضي المصالحة مع الدولة الوطنية التي لا تتعارض مع المطلب الاندماجي الوحدوي القومي في ظل الأجواء السياسية غير المتوافرة على شروط السلم الاجتماعي والاكتفاء الاقتصادي، كما ناقش جوانب الحقيقة الواحدة في أربعة فصول منها الجانب التنموي والثقافي والافتراضي والداخلي .
وبين الكاتب إبراهيم العجلوني بأن الكاتب يؤكد من خلال مؤَلَفه على أن التنمية الروحية هي أساس التنمية البشرية الشاملة ما يعزز هذه الرؤية على اعتبار ان حرية الفكر، وحرية الإرادة شرطان أساسيان في تطور المجتمعات، مع تأكيده أن الاهتمام ببناء الأسرة المتفهمة لروح الدين وسماحته وأخلاقه خير بداية والشرط الأساسي للتنمية الروحية.
وأضاف أن ما ميز الكتاب هو أنه خلاصة تدبر في واقع الأردن والعالم العربي، ويعول فيه على التجربة والرصد المباشر والواقعية الشاملة، ويتكامل لديه ما يأتي به من الاستقراء بما تحدس به البصيرة .
وعرض الكاتب الدكتور غرايبة لفصول كتابه واختتمها بالحديث عن المفهوم الشائع للإنسان المثقف وهو الذي يقبل على المطالعة باستمرار، ويتحدث عما قرأ الآخرون.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير