الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس استخدام حافلات التردد السريع وباص عمّان مجانا لحاملي تذاكر مباراة النشامى ضد كوريا الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر

زواتي: 294 الف برميل واردات المملكة من نفط العراق الشهر الماضي

زواتي 294 الف برميل واردات المملكة من نفط العراق الشهر الماضي
الأنباط -
الأنباط -قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، إن الكميات المستوردة من مادة النفط العراقي، والواردة لمصفاة البترول الأردنية، بلغت خلال شهر شباط الماضي، نحو 294 الف برميل، وبمعدل 10 الاف برميل يومياً، تم تحميلها على 1127 صهريجا عراقيا وأردنيا.
ووفق تصريح صحفي للوزيرة زواتي اليوم الاحد، استقبلت مصفاة البترول الأردنية منذ بداية تفريغ مادة النفط الخام العراقي بموقع المصفاة/ الزرقاء منذ الخامس من أيلول 2019 وحتى 29 شباط 2020، ما مجموعه 8ر1 مليون برميل من مادة النفط الخام العراقي وبمعدل يومي بلغ نحو 10 آلاف برميل.
وتجري عملية استيراد النفط الخام العراقي في اطار مذكرة التفاهم لتجهيز النفط الخام الموقعة بين الحكومتين الأردنية والعراقية في الثاني من شهر شباط 2019 والتي بموجبها يقوم الجانب الأردني بشراء النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) لتلبية جزء من احتياجاته السنوية من النفط الخام وبما لا يزيد عن 10 آلاف برميل يومياً قابلة للزيادة وفقاً لما يتفق عليه الجانبان.
ويتم بيع النفط الخام العراقي "نفط خام كركوك" إلى الأردن على أساس معدل سعر خام برنت الشهري ناقصاً 16 دولارا للبرميل الواحد تمثل فرق كلف النقل والفرق بالمواصفات، ويلتزم الجانب الأردني بموجب هذه المذكرة بتوفير الصهاريج الحوضية لنقل النفط الخام العراقي بمنطقة بيجي في العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير