الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس استخدام حافلات التردد السريع وباص عمّان مجانا لحاملي تذاكر مباراة النشامى ضد كوريا الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر

تحت شعار "مسعف لكل بيت" الأمن العام يحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

تحت شعار مسعف لكل بيت الأمن العام يحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني
الأنباط -
الأنباط - مندوباً عن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمه
رعى مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة الإحتفال الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والحماية المدنية والذي يصادف الأول من آذار من كل عام ، حيث جاء شعار هذا العام تحت عنوان (مسعف لكل بيت) .

وألقى مدير مديرية الإسناد اللوجستي العقيد محمد النسور خلال الاحتفال كلمة أكد فيها على أن تخصيص يوم عالمي للدفاع المدني إنما هو تقدير من المجتمع الدولي لطبيعة المهام والواجبات الإنسانية التي يقوم بها الدفاع المدني والحماية المدنية في العالم والهادفة جميعها إلى حماية الأرواح والممتلكات وصون المكتسبات والمنجزات من شتى صنوف المخاطر ، مشيراً إلى أن شعار المنظمة لهذا العام جاء تأكيداً على ضرورة الاهتمام بالخدمة الإسعافية التي تعتبر من الخدمات الأساسية والحيوية لأجهزة الدفاع المدني والتي تحرص الدول على الارتقاء بها وتأمينها لمواطنيها حفاظاً على أرواحهم.


وتخلل الإحتفال عرض فيلمٍ وثائقيٍ تحدث عن الدفاع المدني ومراحل تطوره , فضلاً عن ما يقوم به من دور في توعية وتثقيف المواطنين على إختلاف شرائحهم لترسيخ وتعزيز الثقافة الوقائية وكيفية تفعيل شعار هذا العام ، بالإضافة إلى عرض مسرحي قدمه عدد من طلاب كلية الإسعاف في الدفاع المدني تضمن واقع الخدمة الإسعافية المقدمة من الدفاع المدني .

كما أطلع راعي الحفل والحضور على معرض لأحدث الآليات والمعدات والأجهزة الإسعافية المستخدمة في الدفاع المدني ، فضلاً على العديد من المطبوعات التثقيفية والتوعوية الخاصة بالخدمة الإسعافيه .

ولتفعيل مضامين هذا الشعار أطلقت مديرية الدفاع المدني مبادرة تثقيفية شملت على عقد العديد من ورش العمل والمحاضرات وتوزيع النشرات على مختلف القطاعات وخاصة التربوية .

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من مدراء الدفاع المدني السابقين
والشركاء الاستراتيجيين وعدداً كبيراً من مرتبات الأمن العام كرم راعي الحفل عدداً من مرتبات الدفاع المدني .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير