دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق 187 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا التدقيق الداخلي بنوعيه ( اداري ومالي ) "كويت بغداد عمان" من سفر التكوين إلى سفر الخروج للروائي أسيد الحوتري الاحتلال يقتحم مدينة جنين ومخيمها ويعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية افتتاح منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي الصناعة والتجارة تطرح عطاء لشراء 1000 قاعدة خشبية خمسة شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة مقتل عنصر وإصابة 4 من الحشد العشائري شرقي العراق تونس : إقالة وزيري الداخلية والشؤون الاجتماعية بتعديل وزاري جزئي وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا الخوالدة يكتب: لأنَّ وسمك "العطاءُ" فى الجانب الذى يصنع التاريخ ! الإستقلالُ عزائمُ الرجال وأملُ الأجيال" *يوم الاثنين ظاهرة فلكية فريدة في مكة: الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة* احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل
شباب وجامعات

اليرموك تشارك في فعاليات المؤتمر الدوليّ "أخلاقيات الممارسة الإعلاميّة" في قطر

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - شارك الدكتور محمد الربابعة أستاذ الإعلام الإسلامي في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة اليرموك في فعاليات المؤتمر الدوليّ "أخلاقيات الممارسة الإعلامية وتزييف الوعي في عالم مضطرب" الذي نظمه قسم الإعلام في كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر بالتعاون مع معهد الجزيرة للإعلام.
وشارك في هذا المؤتمر مجموعة من الباحثين والأكاديميين والإعلاميين من جامعات ومعاهد عربية وأجنبية، لمناقشة قضايا تخص أخلاقيات الممارسة الإعلامية، والتحديات التي تواجهها.
وقدّم الربابعة خلال المؤتمر ورقة بحثية ناقش خلالها معايير الحرية الإعلامية وضوابطها وموانعها، وعلاقة الحرية بالأغلبية الصامتة في البيئة الاتصالية الجديدة، مبيّنًا أسباب صمت الأغلبية على الرغم من إتاحة البيئة الاتصالية بوسائلها ومنصاتها المختلفة، وتوافر دواعي الحرية الإعلاميّة.
وتلخصت أهم محاور المؤتمر حول الأخبار الكاذبة والذباب الإلكتروني وتزييف الوعي، والإسلاموفوبيا، وخطاب الكراهية والتحريض، وانهيار أخلاقيات الإعلام، إضافة إلى التوظيف السياسي، والتطرف وتداعياته على أخلاقيات الإعلام، والفجوة بين تدريس أخلاقيات الإعلام والممارسة في الميدان، والبيئة الرقمية، وأخلاقيات الممارسة الإعلامية.