الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس استخدام حافلات التردد السريع وباص عمّان مجانا لحاملي تذاكر مباراة النشامى ضد كوريا الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر

الاتحاد الوطني: الانتخابات النيابية المقبلة تضع الاحزاب امام مسؤولياتها الوطنية

الاتحاد الوطني الانتخابات النيابية المقبلة تضع الاحزاب امام مسؤولياتها الوطنية
الأنباط -
الأنباط -قال حزب الاتحاد الوطني، إن الحسم الملكي بإجراء الانتخابات النيابية الصيف المقبل، يضع الاحزاب السياسية امام مسؤولياتها الوطنية للمشاركة بتجذير العملية الديمقراطية وانجاح هذا الاستحقاق الدستوري الديمقراطي الذي يعبر عن عراقة التجربة السياسية الأردنية.
وأكدت الامانة العامة للحزب في بيان صحفي اليوم السبت، ان اجراء الانتخابات النيابية الصيف المقبل، يجب ان يشكل حافزا للأحزاب السياسية، للبدء بوضع برامج انتخابية قابلة للتنفيذ وتضع المصالح الوطنية العليا على سلم الاولويات، لمواجهة كل التحديات التي تحيط بالوطن بهذه المرحلة وتشكل مدخلا مهما للنهوض الوطني اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.
واشارت الى ان مشاركة الاحزاب السياسية في الانتخابات المقبلة، يجب ان تؤسس لمرحلة جديدة في الحياة الحزبية الاردنية، وصولا الى الحكومات البرلمانية التي يريدها جلالة الملك، بحيث تخضع هذه الحكومات للمساءلة والمراقبة من قبل السلطة التشريعية والرقابية، بعيدا عن النمط التقليدي في العمل البرلماني الذي أفقد ثقة المواطن بالبرلمانات المتعاقبة وعملها.
واعتبرت الامانة العامة للحزب، ان دعوة جلالة الملك لمشاركة الشباب والمرأة في الانتخابات، يبعث برسالة واضحة حول أهمية دور الشباب في المرحلة المقبلة وقدرتهم على المساهمة بمسيرة التنمية الوطنية بكل كفاءة واقتدار وان دور الشباب بهذه المرحلة يجب ان يكون خيارا وطنيا بامتياز.
كما اكدت أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة لانتاج مجلس نيابي على قدر من المسؤولية التشريعية والرقابية، مشيرة الى ضرورة وجود برامج انتخابية حقيقة تعزز المشاركة الشعبية ومشاركة المثقفين والسياسيين، في الانتخابات وتدفع الناس للذهاب طواعية لصناديق الاقتراع، بعيدا عن الدوافع التقليدية.
ودعت الامامة العامة للحزب لإعادة العمل في القوائم الوطنية في العملية الانتخابية، ومحاربة المال السياسي، وبما يحقق فكرة القوائم البرامجية وصولًا الى الحكومات البرلمانية المنشودة، وإحداث التغيير المطلوب وتحقيق التمكين الديمقراطي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير