الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس استخدام حافلات التردد السريع وباص عمّان مجانا لحاملي تذاكر مباراة النشامى ضد كوريا الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر

انتعاش موسم التبقل والتنزه في عجلون

انتعاش موسم التبقل والتنزه في عجلون
الأنباط -
الأنباط -شهدت العديد من المناطق في محافظة عجلون وخصوصا الجبلية والاودية اليوم الجمعة، تواجد العائلات التي تبحث عن مصادر الرزق لجمع الاعشاب الطبية والغذائية المختلفة .
وساهمت الامطار التي هطلت على المحافظة في تحقيق مخزون مائي جيد يسهم بزيادة الرقعة الخضراء وإنعاش الزراعات الشتوية وغيرها من الأصناف المطلوبة والمرغوبة عند الكثير من الأسر لمساعدتهم كونها تشكل مصدرا غذائيا مجانيا وفرصة لكسب المال لسد احتياجاتهم ومصاريفهم اليومية.
وقالت رئيسة جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي، إن تدفق الينابيع ساهم في تسارع الشلالات التي أصبحت تنشط الحركة السياحية وخصوصا في مناطق الشفا غورية بأودية وينابيع وشلالات راجب وحلاوة وعرجان وكفرنجة، ما ساهم في إنعاش الحركة السياحية حيث قامت العديد من الأسر بزيارة مواقع سد وادي كفرنجة وراجب للتمتع بجمالية المنطقة.
واشار الخبير الزراعي المهندس ماهر عباسي إلى أن هذا الموسم يعتبر فرصة لتوفير مصادر غذائية مجانية وللكسب دون رأس مال لكثيرين اعتادوا خلال موسم التبقل على جمع النباتات التي تجود بها الطبيعة كالزعتر البري والعكوب واللوف والحميض والفطر والسلق والخبيزة .
وأشار مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان إلى أن كميات الامطار التي هطلت على مختلف مناطق المحافظة ساهمت في نمو الاعشاب مبكرا وانتشار الرقعة الخضراء وانعاش المزروعات التي عززت من قابلية المواطنين لزيارة المواقع الدافئة للتنزه والتبقل للاستفادة من هذه النباتات الطبية والطبيعية .
وبين إن مناطق المحافظة تشتهر بوجود العشرات من أنواع النباتات البرية والزهور ذات الألوان المختلفة كالسوسنة السوداء والدحنون ورجل الحمامة، داعيا إلى ضرورة التعامل الأمثل مع النباتات البرية وسلالاتها ومكوناتها .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير