الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام
عربي دولي

غوتيريش يدعو إلى أن يكون القرن الحالي قرن تحقيق المساواة للمرأة

غوتيريش يدعو إلى أن يكون القرن الحالي قرن تحقيق المساواة للمرأة
الأنباط -
الأنباط -شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ضرورة تحويل السلطة وإعادة توزيعها على وجه السرعة، "إذا أردنا حماية مستقبلنا وكوكبنا،" داعيا جميع الرجال إلى دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.
وقدم الأمين العام الليلة الماضية خطابا بعنوان "المرأة والسلطة،" في جامعة "The New School" في نيويورك، قبل أيام قليلة من الاحتفال باليوم الدولي للمرأة في 8 آذار القادم، حيث قال إن الوقت قد حان للتوقف عن محاولة تغيير النساء، والبدء في تغيير الأنظمة التي تمنعهن من تحقيق إمكاناتهن، وفق ما نقل مركز أخبار الامم المتحدة .
وأضاف:"تطورت هياكل السلطة لدينا تدريجيا على مدى آلاف السنين. هناك تطور آخر طال انتظاره. يجب أن يكون القرن الحادي والعشرين قرن تحقيق المساواة للمرأة. دعونا جميعا نلعب دورنا في جعله كذلك."وقال الأمين إن عدم المساواة حيال النساء يجب أن يخجلنا جميعا في القرن الحادي والعشرين، مشددا على أنه فقط ومن خلال المشاركة المتساوية للمرأة يمكننا الاستفادة من ذكاء وتجربة ورؤى البشرية جمعاء، مبينا أن مشاركة المرأة على قدم المساواة أمر حيوي للاستقرار، ومنع الصراع، وتشجيع التنمية المستدامة والشاملة للجميع. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير