الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس استخدام حافلات التردد السريع وباص عمّان مجانا لحاملي تذاكر مباراة النشامى ضد كوريا الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر

جنون يصيب اسعار الكمامات الطبية... اين وزاة الصناعة والتجارة

جنون يصيب اسعار الكمامات الطبية اين وزاة الصناعة والتجارة
الأنباط -

الأنباط – عمان – طارق أبوزيد
اشتكى عدد من المواطنين في رسالة وصلت لـ"الأنباط" ارتفاع اسعار الكمامات الطبية بمختلف انواعها في الصيدليات، معتبرين ان الصيدليات تقوم بإستغلال الضروف التي يعيشها العالم بسبب فايروس كورونا لترفع اسعار الكمامات الطبية.
وقال المشتكون ان الصيدليات قامت برفع اسعار علبة الكمامات اضعاف مضاعفة ووصلت الى 3 اضعاف في بعض الصيدليات، منوهين الى ان بعض الصيدليات عللت ذلك الارتفاع الهائل بالاسعار الى ان المستودعات الطبية قامت برفع سعر علبة الكمامات مما اضطر اصحاب الصيدليات الى رفع السعر.
من ناحيتها قالت الدكتورة تماضر المعايعة الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان المؤسسة قامت بإغلاق عدد من الصيدليات بعد ورود عدد من الشكاوى من المواطنين بسبب قيامها بمخالفة القانون ورفع الاسعار.
واضافت المعايعة في اتصال هاتفي مع الانباط ان الكمامات الطبية هي من المستلزمات الطبية، والمؤسسة غير مسؤولة بشكل مباشر عن اسعار المستلزمات الطبية، مؤكدة ان المؤسسة لن تتهاون بأي شكل من الاشكال مع مثل هذه الحالات وبإمكان اي مواطن القيام بالاتصال على رقم الشكاوى وستقوم المؤسسة بمتابعة الشكوى مباشرة، واذا ما صحت الشكوى فسوف يصار الى اغلاق الصيدلية.
وبما ان المستودعات الطبية هي شركات بالاصل وتكمن الرقابة عليها من قبل وزارة الصناعة والتجارة، لماذا لا تقوم الوزارة بواجبها لتراقب المستودعات والصيدليات حول ارتفاع اسعار الكمامات الطبية كونها تصنف كـ"مستلزمات طبية" وليست دواء.
وهنا يكمن السؤال... من هو المسؤول والمراقب لرفع اسعار الكمامات الطبية، والرقابة على المستودعات الطبية المعنية بذلك، سؤال برسم الاجابة، هل هي الغذاء والدواء أم نقابة الصيادلة ام وزارة الصناعة والتجارة؟

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير