أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأنباط تنشر النتائج الأولية (تحديث مستمر) الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس
عربي دولي

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يحتفي بالفائزين بمبادرة قلب عمان

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يحتفي بالفائزين بمبادرة قلب عمان
الأنباط -
الأنباط -أعلنت مبادرة قلب عمان عن فوز 29 شركة بدعم فني مالي ضمن برنامج ريادي يدعم المشاريع الإبداعية ذات الأثر المباشر على وسط مدينة عمان على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.
وينفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هذه المبادرة بتمويل من الحكومة اليابانية وبالشراكة مع أمانة عمان الكبرى والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة.
وتخطت هذه الشركات مراحل تأهيل وتدريب مكثفة ضمن خطة برنامج الامم المتحدة الانمائي الذي يقدم برنامج تدريب وتمويل لمساعدة هذه الشركات بتأسيس وبدء الأعمال التجارية في قلب مدينة عمان.
وتتراوح تخصصات هذه الأعمال الناشئة بين مجالات السياحة وإعادة تدوير المياه، مروراً بالصناعة الحرفية، وانتهاء بمنتجات الرعاية الصحية والمواد التعليمية، فيما يختص بعضها بالأعمال اللوجستية وإنترنت الأشياء.
وقال مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي، إن أحد أهداف مبادرة قلب عمان هو تحسين سبل العيش وتوفير فرص عمل من خلال مبادرات التشغيل، لافتاً إلى أن هذا المشروع موجه لقلب المدينة وإعادة تنشيط وتطوير وسط البلد عبر مشاريع اجتماعية وابتكارية ناشئة وسيسهم في انعاش النمو الاقتصادي وتحسين الوضع الاجتماعي.
وأشار الملكاوي إلى أن أمانة عمان ستساهم بإنشاء حاضنة لريادة الأعمال الاجتماعية والابتكار بتحويل الأفكار إلى حلول واقعية تخدم التنمية الاقتصادية ولتكون قيمة مضافة للمجتمع وتمكين الأفكار الريادية للشباب نحو التطوير.
من جهتها، أكدت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن سارة فيريرا أوليفيلا على الدور المهم للمشاريع ومنشآت الأعمال الاجتماعية باعتبارها أداة للنمو الاقتصادي الشمولي وتعزيز استحداث فرص العمل والتشغيل، ودعم بيئة العمل الريادي في الأردن.
وأضافت "نسعى في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى إشراك المنظمات المحلية وإنشاء مركز مجتمعي لدعم التشبيك والتعاون بين رواد الأعمال فيما يهدف مشروع قلب عمان إلى إعطاء الأشخاص الذين يشعرون بالتهميش والإقصاء فرصة الحصول على الدعم في بيئة ريادة الأعمال الاجتماعية".
من جانبه، أعرب سفير اليابان في الأردن هيديناو ياناجي عن تقديره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لجهوده بتنفيذ مبادرة قلب عمان، مقدراً جهود أمانة عمان الكبرى لاستقبال عدد هائل من اللاجئين السوريين منذ بداية الأزمة السورية، وهنأ السفير الشركات الناشئة الفائزة بالتمويل.
وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أطلق مبادرته بعنوان قلب عمان لإحياء وتطوير وسط البلد، في شهر تموز الماضي، بتمويل من حكومة اليابان ضمن شراكة استراتيجية تهدف إلى دعم العملية التنموية الأردنية في مجالات مختلفة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير