الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس استخدام حافلات التردد السريع وباص عمّان مجانا لحاملي تذاكر مباراة النشامى ضد كوريا الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون

الطفيلة: اطلاق اولى حوارات برنامج انهض

الطفيلة اطلاق اولى حوارات برنامج انهض
الأنباط -
الأنباط -أطلقت في محافظة الطفيلة اليوم الاربعاء أولى حوارات البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" خلال احتفال نظمه مركز تطوير الاعمال، كما جرى تخريج الدفعة الثانية من المتدربين في البرنامج من خلال حاضنة الأعمال في جامعة الطفيلة التقنية.
وقال الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية ، بحضور محافظ الطفيلة محمد الرفايعة ورئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني وممثلين عن البنوك المحلية ومركز تعزيز الانتاجية، ان برنامج "انهض" يعد احد برامج الميثاق الوطني للتشغيل، المنسجمة مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لمحاربة البطالة بين الشباب، من خلال تعزيز نهج التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف، حيث يعمل البرنامج على تقديم سلسلة خدمات متكاملة من التدريب والتأهيل ودراسة الجدوى الاقتصادية والتشبيك مع البنوك التجارية والاسلامية بالإضافة الى الخدمات التوجيهية والارشاد لتمكين الشباب من امتلاك مشاريع إنتاجية صغيرة ومتوسطة .
واضاف استيتية، ان البرنامج جاء لإطلاق واكتشاف طاقات الشباب وابداعاتهم وتمكينهم من ايجاد مشروعات صغيرة ومتوسطة، وذلك من خلال عدد من الشركاء في هذا البرنامج ومن خلال شروط تمويلية اقراضية ميسرة وبنسب فائدة متنوعة، لافتا الى ان اطلاق حوارات (انهض) من الطفيلة جاء للتأكيد على اهمية هذا البرنامج التشاركي بين مختلف المؤسسات وشرائح المجتمع للعمل معا من اجل ايجاد بذور الامل للشباب لمواجهة تحدياتهم ، وخلق الفرص والافكار الريادية التي ستعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع.
ولفت الى ان البرنامج التدريبي نفذ على عدة مراحل بدءا من مرحلة بناء القدرات والسلوكيات المالية، وانتهاءً بالابتكار الاجتماعي، لتحقيق الأهداف التنموية لمحافظة الطفيلة والحد من مشكلة البطالة في صفوف الشباب.
بدوره استعرض صاحب مشروع مركز الطلة التدريبي والمستفيد من برنامج "انهض" احمد الجرادين قصة نجاح مشروعه والتي بدأها من خلال برنامج انهض ليؤسس مركزا للتدريب والتأهيل، مثلما استعرض المتدربون الذين استكملوا متطلبات البرنامج التدريبي وعددهم 27 متدربا ومتدربة، افكارهم ومقترحات مشروعاتهم ودورها في خدمة المجتمع المحلي.
وعبروا في حفل التخريج بحضور ذويهم وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة عن اعتزازهم بالتوجيهات الملكية السامية، نحو تمكين القطاع الشبابي وخاصة الباحثين عن العمل بالفرص الاقتصادية التي تسهم في الحد من البطالة، مؤكدين ان البرنامج سيسهم في تمويل الأفكار الريادية الاقتصادية لدى الشباب في محافظة الطفيلة حيث انطلق برؤيه ملكية واضحة لدعم الشباب الريادي في محافظات المملكة في وقت سيمكن البرنامج الشباب من البدء بمشاريعهم الخاصة وإحلال التشغيل الذاتي عوضا عن التوظيف . --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير