العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر الأنباط تنشر النتائج الأولية (تحديث مستمر) وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم
عربي دولي

مواجهات بين متظاهرين محتجين والجيش اللبناني وسط بيروت

 مواجهات بين متظاهرين محتجين والجيش اللبناني وسط بيروت
الأنباط -
الأنباط - يشهد وسط العاصمة اللبنانية بيروت توترا شديدا بين المتظاهرين المحتجين من جهة والجيش اللبناني والقوى الامنية من جهة اخرى، قبل ساعات قليلة من موعد انعقاد جلسة المجلس النيابي لمناقشة البيان الوزاري لحكومة الرئيس حسان دياب.
وينتشر المتظاهرون على جميع الطرق المؤدية الى مقر البرلمان بهدف قطع الطرق لمنع النواب من الوصول الى المجلس لعقد الجلسة.
وتقتضي جلسة البرلمان حضور خمسة وستين نائبا من عدد اعضاء المجلس،اي النصف اضافة لواحد لالتئامها، ويكفي أن تنال الحكومة نصف عدد الحضور لنيل الثقة.
واتخذ الجيش والقوى الامنية اجراءات أمنية غير مسبوقة، اذ اغلقوا مداخل البرلمان بالعوائق الاسمنتية والاسلاك الشائكة، وسجلت مواجهات محدودة بينهم وبين المحتجين ادت الى سقوط عدد من الجرحى. كما اقدم محتجون على تحطيم واجهات احد الفنادق ورمي الحجارة على العناصر الأمنية المتواجدة خلف الحائط الاسمنتي، التي ردت بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.
وقال مراسل (بترا) في بيروت إن الاضراب العام عم المدارس في طرابلس وصيدا وانطلقت حافلات كبيرة من مختلف المناطق باتجاه وسط بيروت للمشاركة في التحرك الاحتجاجي.
وأصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا اعلنت فيه أن أعمال الشغب والتعدي على الأملاك العامة والخاصة، يشوه المطالب ولا يحققها ولا يندرج في خانة التعبير عن الرأي. وأشارت القيادة إلى أنها اتخذت إجراءات أمنية استثنائية في محيط مجلس النواب والطرقات الرئيسية والفرعية المؤدّية إليه لمناسبة انعقاد الجلسة النيابية العامة، داعية المواطنين إلى التجاوب مع التدابير المتخذة وعدم الإقدام على قطع الطرقات إنفاذاً للقانون والنظام العام، وحفاظاً على الأمن والاستقرار.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير