الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام
عربي دولي

رؤساء المؤسسات الأوروبية: انسحاب بريطانيا من الاتحاد يبشر ببدء مرحلة جديدة

رؤساء المؤسسات الأوروبية انسحاب بريطانيا من الاتحاد يبشر ببدء مرحلة جديدة
الأنباط -
الأنباط -عبر رؤساء المؤسسات الأوروبية عن قناعتهم بأن انسحاب بريطانيا من الاتحاد (بريكست)، منتصف ليل اليوم الجمعة يبشر ببدء مرحلة جديدة من تاريخ أوروبا، واصفين هذا اليوم بـ "الاستثنائي" .
وبهذه المناسبة أدلى كل من رئيس الاتحاد شارل ميشيل، رئيس البرلمان ديفيد ساسولي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بتصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدوه اليوم الجمعة في بروكسل، عبروا فيه عن مشاعر متفاوتة تجاه ما يحدث.
وأجمع رؤساء المؤسسات على تأكيد تصميمهم الاستمرار في بناء المشروع الأوروبي لجعل الاتحاد أكثر فعالية في المستقبل سواء في الداخل أو على الساحة الدولية، " لسنا متفائلين ولا متشائمين بل مصممين على المضي قدماً"، وفق ما نقلت عنهم وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء .
وشدد المسؤولون الأوروبيون على أهمية ضخ المزيد من الطاقة من أجل النهوض بالتحديات التي يواجهها الاتحاد مثل التحدي الرقمي والتحول البيئي وتعزيز وحدة السوق الداخلية والقدرة التنافسية الاقتصادية في الخارج، " نريد تقديم نتائج ملموسة للمواطنين"، وفق كلامهم.
أما بشأن العلاقات المستقبلية مع بريطانيا، التي ستصبح منذ الغد دولة خارج الاتحاد، فقد أكد المسؤولون رغبتهم بإقامة أقرب وأقوى علاقات ممكنة مع لندن.
وحرص ميشيل على توجيه رسالة أرادها واضحة وبسيطة للبريطانيين، حيث حذر من أنه: "كلما ابتعدت لندن عن معايير الاتحاد، سيتم تقليص فرص دخولها للسوق الموحدة".
وبهذا المعنى، قالت دير لاين: " من الواضح أن الانتماء للاتحاد، لا يساوي الوجود خارجه".
ويؤكد المسؤولون الأوروبيون أن بريكست يفتح فصلاً جديداً من فصول تاريخ الاتحاد، واصفين الاتحاد بـ"المشروع القوي والقادر على الاستمرار".
ومن المقرر أن تبدأ منذ يوم غد المرحلة الانتقالية لمدة 11 شهراً سيتم خلالها التفاوض على اتفاق يحدد العلاقة المستقبلية بين بروكسل ولندن.
وستستمر القوانين والتشريعات الأوروبية بالسريان على ضفتي المانش خلال الفترة الانتقالية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير