توقعات بانخفاض حاد على اسعار المشتقات النفطية بداية الشهر القادم الأمير الحسين عبر "انستغرام": حفظ الله الأردن آمناً مستقراً الاردنيون يبتجهون فرحا احتفالا بالاستقلال واليوبيل الفضي المدن الصناعية : صروح الاقتصاد شاهد على صنيع الهاشميين عيد الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الاردنيون الملك:سنبقى على العهد في خدمة أردننا الحبيب بكل عزيمة وإصرار العضايلة يستقبل موفد الرئيس المصري للتهنئة بعيد الاستقلال استبدال جميع عدادات الكهرباء في الطفيلة والسلط بأخرى ذكية اختتام فعاليات مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول البنك الإسلامي الأردني يحصد جائزة التميز في المسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الاسلامية لعام2024 الأردن يشارك الاثنين المقبل في اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية في جنيف إحذروا الرسائل الاحتيالية: طرق تصيد جديدة تهدد المواطنين عبر الهواتف النقالة.. جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يبعث برقية تهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد الاستقلال صحيفة الأنباط تهنئ جلالة الملك والشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال في عيد الاستقلال..السلط التطور والحضارة السفير القطري: إنجازات كبيرة تحت القيادة الهاشمية في بناء الأردن القوي رئيس وموظفو صندوق الاستثمار يهنئون جلالة الملك بعيد الاستقلال أيلة تشارك أبناء الوطن الاحتفال بعيد الاستقلالالثامن والسبعين إرادة وبناء،وانجاز نماء.وانتماء الفوسفات تهنئ بعيد الاستقلال الثامن والسبعين للمملكة
شباب وجامعات

وزير التعليم العالي يزور جامعة الحسين التقنية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -اشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق بالنموذج التعليمي المعتمد في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد خاصة الجانب التطبيقي والعملي منه.
وقال توق خلال زيارته الجامعة اليوم الاثنين: إن الجامعة تركز في الجانب العملي على ضرورة اكساب الطالب المهارات اللازمة والضرورية التي تمكنه من الالتحاق بسوق العمل المحلي والعالمي. واستمع إلى شرح تفصيلي عن الخطط الدراسية في مختلف التخصصات والكليات في الجامعة، مؤكدا أهمية تسليط الضوء على دورها في خدمة المجتمع المحلي، خاصة ما يتعلق بتدريب طلبة الجامعات الأردنية وإكسابهم المهارات العملية والتطبيقية اللازمة للالتحاق بسوق العمل.
وقال رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا: نسعى في الجامعة إلى تنفيذ توجيهات ورؤية سمو ولي العهد في خدمة الشباب من خلال نموذج تعليمي تقني متطور ومواكب لمستجدات التكنولوجيا العالمية.
وبين أن الجامعة، وبالرغم من حداثة تأسيسها، استطاعت التشبيك مع غرف الصناعة والمؤسسات والشركات من القطاع الخاص، مشيرا إلى ان انها وقعت أكثر من 30 اتفاقية لتدريب الطلبة ورفدهم بالمهارة والخبرات اللازمة. وأوضحت مديرة مركز التدريب والاتصال المهندسة زين حبجوقة، أن الجامعة أسست مركزا لتدريب ورفع مستوى طلبة الجامعات الأردنية حديثي التخرج، والباحثين عن فرص عمل في مجال التخصصات الهندسية وعلوم الحاسوب، وأشرف المركز على عدة دورات تأهيلية منذ تأسيس الجامعة.
وقال مدير مركز التميز للريادة والابتكار الدكتور يزن حجازي: إن الجامعة أسست المركز عام 2018 لتعزيز الوعي لدى الشباب، وتحفيزهم على المشاركة في المشاريع الريادية، واستغلال مهاراتهم وقدراتهم العلمية وترجمتها إلى أعمال إبداعية من خلال الخدمات التي يقدمها المركز. وفي نهاية الزيارة، التقى الدكتور توق عدداً من طلبة الجامعة، واستمع إلى وجهات نظرهم وآرائهم الشخصية حول النموذج التعليمي الذي تطبقه الجامعة.
--(بترا)