انقراض الأسماك في ظل الاحتباس الحراري السفارة الصينية تهنئ بعيد الاستقلال 78 للمملكة يوبيل الإنجاز في عيد الاستقلال بيان من وزارة الخارجية الأمريكية الخوالدة يكتب: حقك يا وطني أن أقول أبو مرجوب: الاستقلال مناسبة وطنية تفيض منها معاني الإرادة والعزيمة فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر".. وزيرة إسبانية تغضب إسرائيل شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء لطيفة في أغلب المناطق اليوم ومعتدلة غدا أجواء لطيفة في أغلب المناطق اليوم ومعتدلة غدا في هذا اليوم الأغر .. عيد الاستقلال المجيد! * وزارة المياه والري تهنئ بعيد الإستقلال الثامن والسبعون العقبة تحتفل بعيد الإستقلال فوز الوحدات على العقبة والرمثا يودع الجليل الأردن يرحب بقرار محكمة العدل الدولية غير المسبوق موسيقات الأمن العام وفرسانها ومواطنون يرسمون اجمل اللوحات بمناسبة الاستقلال. مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الصفدي: نمضي بقيادة الملك بقوة وثبات في مسارات التحديث الشاملة مبادرة بعنوان" شماغ وكوفية" بالكرك
شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تحصد المركز الأول على مستوى المملكة في هندسة المرور في مسابقة مشاريع التخرج

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - 
حصل طلاب قسم الهندسة المدنية في جامعة البلقاء التطبيقية/المركز على المركز الأول على مستوى المملكة في مجال هندسة المرور في مسابقة مشاريع التخرج التي تنظمها نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى باشراف الدكتور ابراهيم هاشم خليفات عن مشروعهم (Capacity and level of service improvement for Aldakhelyyah roundabout) حيث قام كل من الطلاب عمر الرحامنه و علي العبود و بروج حياصات و يحيى الخوالده وبتول الفالح بعمل دراسة الواقع الحالي لدوار الداخلية وتقديم حلول هندسية باستخدام برامج مرورية تطبيقية حديثة والتي تم دراستها وتقييمها من قبل أساتذه جامعيين وفريق مختص من أمانة عمان الكبرى.
وتأتي هذه النتائج نتيجة سياسة جامعة البلقاء التطبيقية التي تركز على التعليم التقني والتطبيقي حيث تم اختيار مادة هندسة الطرق والمرور في كلية الهندسة من المواد التي يجب ان تحتوي مشروع تطبيقي عملي ينفذه الطلاب خلال دراسة المادة.
والجدير بالذكر أيضا ان كلية الهندسة التكنولوجية حصلت على المركز الثاني في مجال هندسة المرور ايضا باشراف الدكتور ماجد مسلم عن مشروع (تحسين واعادة تصميم تقاطع الحزام الدئري باستخدام التقاطعات غير التقليدية) للطالبة ايه عدنان ابو الروس والمركز الثالث في مجال الهندسة الميكانيكية باشراف الاستاذ الدكتور عمر بدران عن مشروع (اطفاء الحريق للمركبة بشكل ذاتي) للطلاب اياد القواريق و خليل ابراهيم سعيد و احمد ابو دية.