الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام
عربي دولي

وسط بيروت منطقة امنية معزولة واحتجاجات شعبية لمنع عقد جلسة البرلمان

وسط بيروت منطقة امنية معزولة واحتجاجات شعبية لمنع عقد جلسة البرلمان
الأنباط -
الأنباط -  بدأ الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي تدابير أمنية استثنائية في وسط بيروت، اليوم الاثنين، وتم اغلاق كل المداخل المؤدية الى مبنى المجلس النيابي، وعزل المنطقة بالكامل.
وجاء ذلك اثر تصاعد الاحتجاجات الشعبية رفضا لحكومة الرئيس حسان دياب ولعقد جلسة عامة لمجلس النواب قبل ظهر اليوم لاقرار موازنة العام 2020 بحضور الحكومة التي لم تنل ثقة المجلس النيابي بعد.
وكان رئيس المجلس النيابي نبيه بري الذي اصر على عقد الجلسة طلب من قائد الجيش تأمين وصول النواب الى مبنى البرلمان ومنع المحتجين من تعطيل الجلسة، في حين اعلن عدد من الكتل النيابية والنواب عدم حضور الجلسة مبررين الامر بعدم دستورية التشريع بظل حكومة لم تنل ثقة المجلس النيابي بعد، علما ان مشروع قانون الموازنة كان ارسل من حكومة الحريري السابقة قبل استقالتها.
ورغم دعوة قيادة الجيش المواطنين إلى التجاوب مع التدابير المتخذة وعدم الإقدام على قطع الطرقات مع تأكيد إحترامها حق التظاهر والتجمع السلمي في الساحات العامة، فقد سجل منذ الصباح قطع عدد من الطرق المؤدية الى بيروت، وفي عدد من المدن والمناطق، وبدأ توافد المحتجين الى وسط بيروت للاحتجاج عند المداخل المؤدية الى مجلس النواب لمنع النواب من الدخول الى الجلسة، فيما استقدمت القوى الامنية خراطيم المياه تحسبا.
ووقع إشكال في محيط مجلس النواب بين عدد من المتظاهرين وعناصر من الجيش بعد منعهم من التقدّم نحو المجلس وإجبارهم على التراجع.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير