احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
شباب وجامعات

العلوم والتكنولوجيا تتخذ سلسلة اجراءات لتحسين الوضع المعيشي للعاملين فيها.

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - 
قامت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مؤخراً باتحاذ العديد من الإجراءات الإدارية والتنظيمية من اجل تحسين بيئة العمل والمستوى المعيشي للعاملين في الجامعة، وتتمثل هذه الإجراءات بما يلي:
1-احتساب سنوات الخدمة للموظفين المُعينين على نظام المياومة، والعمل جارٍ على احتساب سنوات الخدمة لموظفي العقود والمكافآت.
2-احتساب خدمة العلم كجزء من الخدمة الفعلية للموظفين في الجامعة ومنحهم العلاوات المترتبة على ذلك بما يشمل مكافأة نهاية الخدمة وصندوق الإدخار.
3-موافقة مجلس الجامعة على رفع سن شمول الابناء بالتأمين الصحي إلى 21 سنة بدل 18، والإبقاء على والدي الموظف مشمولين بالتأمين الصحي حتى بعد تقاعد الموظف من الجامعة.
4-تشكيل لجنة لدراسة تعديلات مقترحة على نظام التأمين الصحي.
5-إلغاء شرط التحويل من المركز الصحي إلى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بما في ذلك عيادات طب الأسنان.
6-إجراء تعديلات على نظام الموظفين من حيث طريقة احتساب الاجازات السنوية، و دراسة قانونية زيادة مدة الإجازة من دون راتب للإداريين.
7-إجراء تعديلات على تعليمات صندوق الإدخار بما يخدم مصلحة الموظفين.
8-تشكيل لجنة لإصدار نظام جديد لنادي جامعة العلوم والتكنولوجيا.
9-التواصل مع مؤسسات متخصصة من أجل دراسة جدوى إنشاء حضانة ومدرسة نموذجية في حرم الجامعة.
10-تحسين أسس احتساب العمل الإضافي .
11-تعديل توقيت الدوام الصباحي ليصبح حتى الساعة 8:15.
12-مخاطبة الضمان الاجتماعي للتشاور حول إمكانية ضم جزء من مكافأة الموازي للعاملين في الجامعة إلى الضمان الاجتماعي و دراسة تصنيفات المهن الخطرة التي تنطبق على موظفي الجامعة.
13-التنسيب لمجلس الأمناء لتعديل أسس صرف مكافأة نهاية الخدمة بحيث يُمكن صرفها لمن يرغب من الموظفين على شكل دفعات أثناء فترة عمله في الجامعة وقبل وصوله سن التقاعد.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات ان هذه الإجراءات جاءت استجابة للتوجيهات الملكية السامية بضرورة تحسين المستوى المعيشي للمواطن، والقرارات الحكومية المتمثلة في الحزمة الثالثة من برنامج التحفيز الاقتصادي الهادفة الى تطوير القطاع العام وتحسين ظروف العاملين به.
واكد الدكتور خريسات ان هذه الإجراءات جاءت لتحسين بيئة العمل والوضع المعيشي لموظفي الجامعة تماشيا مع الأنظمة والتعليمات النافذة والمعمول بها في الجامعة.