عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في بلديات المملكة الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر
عربي دولي

مصرع 20 شخصا واصابة 772 بزلزال تركيا

مصرع 20 شخصا واصابة 772 بزلزال تركيا
الأنباط -
الأنباط - لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 772 آخر في زلزال قوته 8ر6 درجة على مقياس ريختر، ضرب شرق تركيا مساء أمس الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه اليوم السبت قوله، إن عدد الوفيات جراء الزلزال ارتفع منذ مساء أمس الى 20 شخصا، فيما وصل عدد المصابين الى 772، ولا يزال 30 شخصا تحت الانقاض، في ولايات الازيغ، وملاطية، وديار بكر، وأديامان، وباطمان، وقهرمان مرعش، وشانلي أورفا.

وبثّ التلفزيون التركي صورًا لسكّان مذعورين يندفعون خارج المباني، ومشاهدا لمبنى واحد على الأقلّ تندلع فيه نيران، كما عرض لقطات لرجال إنقاذ يبحثون عن ناجين محتملين تحت أنقاض أحد المباني.

من جهته، أعلن الرئيس التركي رجب طيّب إردوغان، أنّه سيتمّ اتّخاذ "كلّ التدابير اللازمة" لمساعدة المناطق التي ضربها الزلزال.

وقال إردوغان في تغريدة له على تويتر، اننا "نقف إلى جانب شعبنا من خلال كلّ مؤسّساتنا، خصوصا الوكالة الحكوميّة للكوارث والهلال الأحمر".

يذكر ان زلزالا بقوة 4ر7 كان ضرب ضرب شرق تركيا عام 1999، أسفر عن مصرع أكثر من17 ألف شخص بينهم ألف في اسطنبول.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير