عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في بلديات المملكة الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر
عربي دولي

تظاهرة لاتباع الصدر في بغداد

تظاهرة لاتباع الصدر في بغداد
الأنباط -
الأنباط -انطلقت تظاهرة في الجادرية وسط العاصمة بغداد للتنديد بتواجد القوات العسكرية الأميركية على الأراضي العراقية، فيما حذرت واشنطن من أي تعد على سفارة بلادها.
وجاءت التظاهرة الكبيرة تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للتنديد بالوجود الأميركي على الأراضي العراقية والتشديد على إخراجها فورا والحفاظ على السيادة العراقية، ورفع المتظاهرون العلم العراقي ورددوا هتافات ترفض التواجد الأميركي على الأراضي العراقية.
ويأتي هذا التصعيد السياسي ضد الوجود الأميركي بالعراق في أعقاب مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني في قصف جوي أميركي بمطار بغداد الدولي مطلع الشهر الحالي.
ووضعت السفارة الأميركية ببغداد عبارة مكتوبة على لوحة علقت على جدران السفارة " لا تتجاوز هذه النقطة.. ستتخذ بحقك إجراءات رادعة في حالة محاولتك التجاوز ".
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا قبل أسبوع، للقيام بتظاهرة سلمية مليونية تمارس الضغط نحو إنهاء وجود القوات الأميركية في البلاد.
ويتخوف البعض من حصول احتكاك بين التظاهرة التي دعا لها الصدر ،وشارك بها عناصر الحشد الشعبي من قواعد جماهيرية للأحزاب الموالية لإيران،، مع المتظاهرين في الحراك الشعبي .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير