عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في بلديات المملكة الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر
عربي دولي

محكمة العدل الدولية تأمر ميانمار باتخاذ التدابير لمنع إبادة مسلمي الروهينغا

محكمة العدل الدولية تأمر ميانمار باتخاذ التدابير لمنع إبادة مسلمي الروهينغا
الأنباط -
الأنباط -أعلنت محكمة العدل الدولية اليوم الخميس قرارها بأن لديها اختصاص للبت في قضية رفعتها غامبيا ضد ميانمار بتهمة ارتكاب الأخيرة عمليات إبادة بحق مسلمي الروهينغيا في البلاد.
وأمرت محكمة العدل الدولية ميانمار باتخاذ كافة الاجراءات ضمن سلطتها لمنع إبادة محتملة بحق الروهينغا المسلمين.
ووافقت المحكمة على عدد من التدابير العاجلة طلبتها بشكل رئيسي دولة غامبيا الإفريقية المسلمة بموجب ميثاق الأمم المتحدة للحماية من الإبادة.
ونقلت وكالة يورونيوز الأوروبية عن رئيس المحكمة القاضي عبد القوي أحمد يوسف قوله إن "المحكمة خلُصت إلى أن لديها صلاحيات مبدئية للبت في القضية".
وكانت دولة غامبيا رفعت دعوى أمام المحكمة التابعة للأمم المتحدة في لاهاي بناء على الاتفاقية الأممية لعام 1948 والتي تعرف باتفاقية منع الإبادة الجماعية ومعاقبة مرتكبيها وطلبت الحكومة الغامبية من هيئة المحكمة اتخاذ إجراءات مؤقتة لإبقاء الوضع على ما هو عليه لحين الفصل في القضية.
وتعتبر قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة ولا يمكن الطعن فيها لكنّ لا توجد آليات من أجل فرض تطبيق الأحكام على الطرف المدان.
---(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير