عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في بلديات المملكة الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141وتحذيرات من فيضانات ارتفاع أسعار النفط عالميا إثر مخاطر اضطراب الإمدادات الأميركية الأمن العام: مستمرون في تنفيذ واجب تأمين الانتخابات النيابية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر
عربي دولي

اليونان: انتخاب إيكاتيريني ساكيلاروبولو أول امرأة رئيسة للبلاد

اليونان انتخاب إيكاتيريني ساكيلاروبولو أول امرأة رئيسة للبلاد
الأنباط -
الأنباط -انتخبت اليونان، اليوم الأربعاء، القاضية إيكاتيريني ساكيلاروبولو رئيسة للجمهورية بغالبية كبرى لتصبح أول امرأة في تاريخ اليونان تصل إلى هذا المنصب الذي يعتبر فخريا بشكل عام.
وصوتت غالبية 261 نائبا في البرلمان من أصل 300 لصالح انتخاب ساكيلاروبولو التي كانت تشغل منصب رئيسة مجلس الدولة والمدافعة بشدة عن قضايا البيئة، بعد تسميتها من قبل رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس.
ونقلت وكالة يوريو نيوز الأوروبية عن رئيس البرلمان كوستاس تاسولاس في ختام التصويت في البرلمان قوله إن "إيكاتيريني ساكيلاروبولو رئيسة للجمهورية".
وقال رئيس الوزراء ميتسوتاكيس "آن الأوان لكي تنفتح اليونان نحو المستقبل"، مضيفا "نحن لا نخفي الواقع، المجتمع اليوناني ما يزال يشهد تمييزا بحق النساء"، لكن "هذا الأمر يتغير من الآن وصاعدا، بدءا بقمة هرم" السلطة.
ولا تنتمي ساكيلاروبولو الى أي حزب سياسي وهي من دعاة تحسين حقوق المرأة..وستؤدي اليمين في 13 آذار في نفس يوم انتهاء ولاية سلفها المحافظ بروكوبيس بافلوبولوس.
---(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير