11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" إعلان نتائج الطلبة المرشحين للقبول لمرحلة التجسير 4 شهداء و17 جريحا في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني لجنة أممية: جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان وزير الطاقة يؤكد أهمية مشروع التنقيب عن النحاس في وادي عربة الشديفات يوجه بتطوير مركز شباب الجيزة

عجلون: الانتهاء من إعادة تأهيل بركة عبين

عجلون الانتهاء من إعادة تأهيل بركة عبين
الأنباط -
الأنباط -أنهت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مؤخراً، مشروع إعادة تأهيل بركة الملكة رانيا للحصاد المائي "عبين" التابعة لبلدية الجنيد في محافظة عجلون.
وقال مدير مشروع التقنيات المائية المبتكرة، ماهر حمدان، في تصريح صحفي، إن عملية إعادة التأهيل تساهم بالمحافظة على مياه الشرب، للمواطنين من خلال توفير مصادر بديلة للاستخدام في الرّي المقيد وإطفاء الحرائق والبناء وتربية المواشي، مشيراً إلى أنه أصبح بإمكان سكان البلدية البالغ عددهم 34,475 نسمة من الحصول على مصدر بديل للمياه.
وأضاف أن الأردن يعد من أفقر الدول مائياً وكل قطرة ماء فيه مهمة لذا تعمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على تيسير الحوار بين قادة المجتمع المحلي والجهات المعنية في المناطق التي يستهدفها المشروع لتحديد مشاريع إعادة التأهيل والتي تحسن من وصول المجتمعات المحلية لمصادر المياه.
وبين أنه تم تركيب بطانة جديدة عالية الكثافة من البولي إيثيلين لمنع تسرب المياه، كما كانت تدابير السلامة جزءاً أساسياً من عملية إعادة التأهيل بما في ذلك بناء جدار مزدوج حول البركة وغرفة حراسة وتركيب إنارة وتوفير حبال أمان وأطواق نجاة.
وأكد أنه لضمان التشغيل الآمن للبركة في المستقبل قامت بلدية الجنيد بالالتزام بتوظيف حارسين اثنين متفرغين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فضلا عن إجراء عمليات تفتيش دورية للبنية التحتية للبركة.
وأشار إلى أن مشروع التقنيات المائية المبتكرة يهدف إلى تحسين تدابير حفظ المياه في شمال الأردن من خلال اعتماد تقنيات وممارسات موفرة للمياه.
وتقدم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية العون للأردن لمساعدته في تحسين البنية التحتية لشبكة المياه والحفاظ على مصادر المياه لاستخدامها بأعلى كفاءة ممكنة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير