انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في بلديات المملكة الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024
عربي دولي

مجلس الشيوخ الأميركي يتسلم القرار الاتهامي بحق ترمب والمحاكمة الثلاثاء

مجلس الشيوخ الأميركي يتسلم القرار الاتهامي بحق ترمب والمحاكمة الثلاثاء
الأنباط -
الأنباط -

تسلم مجلس الشيوخ الأميركي أمس الأربعاء، القرار الاتهامي بحق الرئيس دونالد ترمب تمهيداً لمحاكمته، وفق ما أعلن زعيم الأغلبية في المجلس ميتش ماكونيل.
وستجري محاكمة ترمب التي يصفها البعض بالتاريخية، يوم الثلاثاء القادم، وبإشراف رئيس المحكمة العليا، جون روبرتس، الذي سيؤدّي اليمين الدستورية، اليوم الخميس، رئيسا لهيئة المحكمة البرلمانية قبل أن يؤدي أعضاء مجلس الشيوخ المئة اليمين الدستورية أمامه بصفتهم أعضاء هيئة محلفين.
وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، أحالت أمس، ملف قرار الاتهام بحق ترمب إلى مجلس الشيوخ، استعداداً لبدء محاكمة عزله.
وحظي قرار الإحالة بتأييد 228 نائباً ومعارضة 193 عضواً في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحزب الديموقراطي في دورته الحالية.
ورجح مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، أن محاكمة ترمب لن تستغرق أمام مجلس الشيوخ أكثر من أسبوعين، متوقعا ان يبرئ مجلس الشيوخ ذو الغالبية الجمهورية الرئيس سريعا.
ويعتبر ترمب، ثالث رئيس أميركي يواجه المساءلة بعد أن أقر مجلس النواب اتهامه باستغلال سلطته بالضغط على أوكرانيا حتى تعلن عن بدء تحقيق مع جو بايدن منافسه الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة وبعرقلة عمل المجلس في التحقيقات التي أجريت بهذا الشأن
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير