مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء
عربي دولي

تحليق مكثف للطيران الأميركي فوق دير الزور السورية

تحليق مكثف للطيران الأميركي فوق دير الزور السورية
الأنباط -
الأنباط -

رصد تحليق مكثف للطيران الأميركي في الريف الشرقي لمدينة دير الزور، شرقي سوريا، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وتأتي التحركات الأميركية بعد الهجمات التي شنتها إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق، إحداهما فيالأنباروالأخرى في إربيل، تستضيفان قوات أميركية، الأربعاء.

وقالت مصادر "سكاي نيوز عربية" إن هناك حالة استنفار للقوات السورية والمليشيات الإيرانية الموالية لها، في مدينةالبوكمالالسورية الحدودية مع العراق ومحيطها.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن إيران أطلقت فجر الأربعاء "أكثر من 12 صاروخا" على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأميركية، مشيرة إلى أنها بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل "الرد" على هذه الضربة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجمات أتت "انتقاما لمقتل القيادي البارز في الحرسقاسم سليماني، بعملية أميركية في بغداد فجر الجمعة".

وأضافت وزارة الدفاع الأميركية أنه "من الواضح أن هذه الصواريخ أطلقت من إيران واستهدفت على الأقل قاعدتين عسكريتين عراقيتين تستخدمهما القوات الأميركية وقوات التحالف في عين الأسد وإربيل".

ولم ترد تقارير عن إصابات بشرية في أي من القاعدتين.

وكانت طهران توعدت برد قاس على الضربة الأميركية بطائرة مسيرة، التي قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي أبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير