مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء
عربي دولي

البرلمان العراقي يصوت على إنهاء وجود القوات الأجنبية على أراضيه

البرلمان العراقي يصوت على إنهاء وجود القوات الأجنبية على أراضيه
الأنباط -
الأنباط -صوت البرلمان العراقي، مساء اليوم الأحد، على إنهاء الوجود الأجنبي على الأراضي العراقية، وإيقاف التعامل مع قوات التحالف الدولي.
وجاء التصويت على صيغة قرار يلزم الحكومة العراقية بإلغاء طلب المساعدة المقدم منها سابقا إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي بعد انتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق وتحقيق النصر.
كما أوصى البرلمان الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على أراضيه، ومنعها من استخدام الأجواء العراقية لأي سبب خلال مدة، وأن تعلن أعداد الفنيين والمدربين الأجانب التي تحتاجهم وأماكن تواجدهم ومهامهم ومدة عقودهم.
وصوت البرلمان على توصية للحكومة العراقية بتقديم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، ضد الولايات المتحدة الأميركية بسبب انتهاك وخروقات سيادة وأمن العراق.
وصوت البرلمان أيضا على قرار حصر السلاح بيد الحكومة العراقية ومنع استخدامه من أي جماعات مسلحة.
وجاءت هذه القرارات رداً على الغارة الأميركية التي أدت إلى مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ومسؤولين عراقيين وإيرانيين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير