مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء
عربي دولي

لبنان: كارلوس غصن دخل إلى البلاد بصورة شرعية

لبنان كارلوس غصن دخل إلى البلاد بصورة شرعية
الأنباط -
الأنباط -قالت وزارة الخارجية اللبنانية، إن رئيس مجلس إدارة تحالف شركتي رينو ونيسان السابق ورجل الأعمال كارلوس غصن، دخل إلى لبنان فجر أمس الاثنين، بصورة شرعية.
وأوضحت الخارجية اللبنانية في بيان لها، مساء اليوم الثلاثاء، أن "‏ظروف خروج غصن من اليابان ووصوله إلى بيروت غير معروفة لدى الحكومة، وكل كلام عن ذلك هو شأن خاص به".
وكان رجل الأعمال الفرنسي اللبناني البرازيلي، تمكن فجر الاثنين من مغادرة اليابان، حيث كان يخضع للإقامة الجبرية في طوكيو بانتظار محاكمته بمخالفات مالية.
وكانت الحكومة اللبنانية وجهت ‏مراسلات رسمية بخصوص غصن للحكومة اليابانية، لكنها بقيت "دون أي جواب"، وفقاً لبيان وزارة الخارجية، التي أكدت أنها سلمت ملفاً كاملاً عنها لمسؤول ياباني زار بيروت قبل أيام.
وشددت الخارجية اللبنانية على أنه "لا توجد مع اليابان أي اتفاقية للتعاون القضائي أو الاسترداد"، وأن لبنان اعتمدت في المراسلات التي وجهتها للحكومة اليابانية على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي وقّع عليها البلدان.
وأوقفت السلطات اليابانية، كارلوس غصن (65 عاماً)، في تشرين الثاني من عام 2018 لارتكابه مخالفات مالية، ثم أفرجت عنه في آذار 2019 مقابل كفالة مالية، قبل أن توقفه مجدداً بعد وقت قصير.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير