إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة بايدن يدعو في رسالة بمناسبة عيد الأضحى إلى وقف إطلاق النار في غزة وفيات الاثنين 17-06-2024 أجواء حارة في معظم المناطق حتى الخميس أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية
شباب وجامعات

زيارات علمية متنوعة لطلبة كلية الاقتصاد باليرموك

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -نظمت كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة اليرموك مجموعة من الزيارات العلمية إلى عدد من المؤسسات الاقتصادية واضنات الاعمال والمصانع في الأردن، بمشاركة عدد من طلبة الاقسام الاكاديمية في الكلية، بهدف اطلاعهم على واقع سوق العمل ومتطلباته، وربط الجانب النظري للمساقات العلمية بالحياة العملية.
حيث نظم قسم المحاسبة زيارة لطلبة القسم إلى البنك المركزي الأردني، تعرفوا خلالها على الدور المحوري الذي يضطلع به البنك المركزي في حماية الاقتصاد الوطني، والمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأردن، ومناقشة سياسات البنك فيما يتعلق بالمحافظة على الاستقرار النقدي المتمثل في استقرار سعر صرف الدينار الاردني، واستقرار المستوى العام للأسعار، والمساهمة في توفير بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة للتنمية الاقتصادية من خلال توفير هيكل أسعار فائدة ملائم وتطبيق سياسات رقابية احترازية جزئيه وكلية تساهم في تحقيق الاستقرار المصرفي والمالي، بالإضافة الى توفير انظمة مدفوعات وطنية آمنة وكفوءة وحماية المستهلك المالي.
كما قام الطلبة خلال الزيارة التي أشرف عليها رئيس قسم المحاسبة الدكتور محمد العزام، والدكتور علاء القضاة بجولة في متحف النقد الأردني الذي يعرض مجموعة فريدة من اصدارات النقد الاردني.
ومن جهة أخرى قام عدد من طلبة مساق إدارة الجودة في قسم إدارة الأعمال بزيارة علمية إلى مصنع "كلاسيك فاشن" في مدينة الحسن الصناعية في محافظة اربد لطلبة بإشراف مدرسة المساق الدكتورة لبنى بقلة، هدفت إلى ربط مادة المساق النظرية المتعلقة بمبادئ إدارة الجودة بما يتم فعليا على أرض الواقع في القطاع الصناعي.
كما قام عدد من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بزيارة علمية لمجمع الملك حسين للأعمال أشرف عليها الدكتور سيف عثامنة من قسم الادارة العامة والدكتور محمود العقاب من قسم المحاسبة، تعرف خلالها الطلبة على حاضنة الاعمال The Tank التابعة لشركة أمنية، ومجموعة OASIS500 لدعم الرياديين وأصحاب المبادرات الابداعية.
وشددت عميدة الكلية الدكتورة منى المولى على حرص الكلية على إعداد طلبتها وتأهيلهم بالعلوم والمعارف النظرية والعملية لواقع العمل الاقتصادي، وتسليحهم بالمهارات الادارية اللازمة للقيام بدورهم في تنمية القطاع الاقتصادي الاردني، وريادة الاعمال بما ينعكس ايجابا على تطور المجتمع والدولة الاردنيةن وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية والصعبة التي تمر بها المنطقة.