‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات
العقبة

بخيت يؤكد اهمية الاستمرار بتطوير اشتراطات السلامة

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - العقبة - خليل الفرايه

أكدرئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصةالمهندس نايف بخيت خلال زيارته التفقدية للمنطقة الصناعية الجنوبية على اهمية الاستمرار في تحسينوتطوير معايير واشتراطات السلامة العامة والبيئية في المنطقة .

واستهلالبخيت جولته التي رافقه فيها مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل المؤاني ومفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك ومدير النقل واللوجستيات في شركة تطوير العقبة، بزيارة المجمع الصناعي لشركة مناجم الفوسفات اطلع خلالها على الاجراءات والمعايير للسلامة العامة والبيئية التي تقوم بها ادارة المجمع الصناعي .

واستمع لشرح من قبل مديرالمجمع اكد فيه سعى مناجم الفوسفات بشكل مستمر للمحافظة على افضل اداء بيئي في المجمع الصناعي وتطبيق افضل الممارسات البيئية خلال العمليات الانتاجية وتنفيذ برامج الرقابة الذاتي بكل مسؤولية واقتدار.

واستعرض أهم مشاريع الشركة ذات الاولوية في الفترة القادمة وتمثلت في مشروع الغاز الطبيعي ومشروع تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية للحد من استنزاف الموارد الطبيعية لمياه الشرب ومشروع بناء خزانات حامض الفوسفوريك وسيتم البدء بتنفيذ المرحلة الاولى منه بداية العام 2020

واضاف، من منطلق حرص الشركه لضمان وديمومة معايير الصحه والسلامه البيئيه العالمية بما يخص نظام الامونيا ومن باب التزامها ببرامج الصيانه الوقائيه ففي عام 2020 ستقوم باعمال التفتيش الكامل والصيانة الوقائية على خزان الامونيا الصغير .

وطالب بخيت ادارة المجمع بالبدء بعمل دراسة فنية متخصصة للتعامل مع جبل الجبص ومن جهات ذات اختصاص عالمية بضمان ثباتية الجبل ودراسة اخرى لامكانية تحويله الى منطقة خضراء واعادة تنظيم وتاهيل البنية التحتية في الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية.

واستكمل بخيت جولته بزيارة شركة كيمابكو واستمع خلالها لشرح قدمه مدير عام الشركة بين فيه اجراءات التطوير والتحديث في انظمة الحماية البيئية والسلامة العامة والتي تخدم المنظومة التنافسية للشركة مشيرا للمشروع القادم للشركة بانشاء خزانات امونيا خاصة بالشركة لزيادة قدرتها الاستعابية ضمن اعلى المواصفات والمعايير العالمية للسلامة العامة والحفاظ على البيئة.

وانهىجولته بزيارة شركة الموانئ الصناعية استمع خلالها لعرض قدمه مدير عام الشركة بالوكالة اكد فيه على اهمية دور الشركة في تعزيز التنافسية ورفع القدرة الاستعابية باستخدام احدث الاجهزة والمعدات في عمليات المناولة والتفريغ ضمن 3 ارصفة مجهزة بالكاملقادرة على التعامل مع المواد السائبة والصلبة كانت بقدر 6 مليون طن سنويا حاليا لتصل الى 10 مليون طن سنويا مستقبلاً.