اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا العقبة : برنامجًا لتوعية وإرشاد سيدات المجتمع المحلي بصحة وسلامة الغذاء "المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال"
شباب وجامعات

الدراسات الاستراتيجية يعقد ندوة نقاشية حول أبعاد إعلان بومبيو

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - عقد مركز الدراسات الاستراتيجية – الجامعة الأردنية ندوة نقاشية مغلقة بعنوان "إعلان وزير الخارجية الأميركي مايكل بومبيو حول المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية: السياق، الأبعاد، والتداعيات".
وتركزت نقاشات الندوة حول تساؤلات "ما هي السياقات من وراء هذا التصريح؟، وهل يؤثر الإعلان على مسار مفاوضات السلام؟، وما هي خيارات الأردن في هذا الشأن؟ وما هو المطلوب أردنيًا وعربيًا ودوليًا؟".
وكان بومبيو، أعلن مؤخرًا، عن أن "الولايات المتحدة لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية غير متسقة مع القانون الدولي"، قائلًا "إنه بعد دراسة جميع جوانب النقاش القانوني بعناية، توافق هذه الإدارة على أن إقامة مستوطنات مدنية إسرائيلية في الضفة الغربية لا يتعارض في حد ذاته مع القانون الدولي".
وشارك في الندوة، عدد من المسؤولين السابقين وأكاديميون.
وكان مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الدكتور زيد عيادات قال، إن المركز "يهدف من مثل هذه الندوات إلى إدارة نقاش عام، بشكل علمي وموضوعي، للسياسات العامة"، متطرقا إلى خطة المركز الجديدة التي أعلنها مؤخرًا، والتي تتضمن ثلاثة محاور، أولها: إنشاء منتدى السياسات العامة، ومنصة "التحليل الاستراتيجي"، و "نبض الشارع الأردني".
--(بترا)